دفاعيات

الرد على شبهات حول ما قيل بالأناجيل عن قيامة الرب
ألا يوجد هناك تضارب حول من كان عند القبر من النساء؟ لماذا يقول الوحي في متى ومرقس، أنه نزل ملاك واحد؛ وفي لوقا ويوحنا، كان هناك ملاكين؟ لماذا متى وحده ذكر قضية الزلزلة، وهروب
20/04/2014
لقد غاظهُمْ صَلبُ المَسِيح ودِينُهُ
في مناسبة حلول ذكرى أسبوع الآلام والفرح ببشرى القيامة، كتب الشاعر رياض الحبيّب قصيدة صعبة وناريّة على وزن بحر الطويل، رادًّا على محاولات بائسة لنفي الصلب والتشكيك به عبر الزمن
16/04/2014
الرد على الشبهات حول دخول المسيح لأورشليم
الوحي في مرقس يقول أن المسيح لعن شجرة التين قبلما طهَّر الهيكل؛ ومتى يقول أن المسيح لعن شجرة التين بعدما طهَّر الهيكل؛ وليس في نفس اليوم كمرقس، بل في اليوم الثاني؛ أليس هذا تناقض واضح؟
15/04/2014
الإلحاد تحت المجهر - الأدلة 1
إن بعض الملحدين يحاولون تقديم الأدلة لصدق الإلحاد. أدلة غير مباشرة على عدم وجود الله، وبها يحاول الملحد زعزعة الايمان ليتهرب من الموضوع الأساسي ألا وهو الدفاع عن الإلحاد نفسه، وتقديم أدلة واضحة، صريحة ومباشرة
03/03/2014
رسالة إلى الإسلاميين الذين يظنون أن الله أمرهم أن يقتلوا الأبرياء
من هو إلهكم يا رجال الدماء؟ يبدو أنكم لا تدركون أنكم تتبعون إلهًا ضعيفًا جبانًا، ليس له حول ولا قوة لنشر دينه بالحسنى؛ لذلك يلتجئ، وهو مغلوب على أمره، لذراع البشر الدموي. إستيقظوا من ظلمتكم...
06/02/2014
ستيفن هوكينغ والله
لقد انضم مؤخرا صوت جديد لجوقة الملحدين وهو صوت عالم الفيزياء المخضرم ستيفن هوكينغ بعد إصدار كتابه الأخير "ذا جراند ديزاين" وبه يعلن الكاتب أن الفلسفة قد ماتت (مع أن هذه بحد ذاتها جملة فلسفية)!
25/01/2014
الإلحاد تحت المجهر - أين الأدلة؟
حتى ولو كان الإلحاد مجرد موقف، افتراض أو رد، يجب عرض الأدلة! وباختصار، هنالك سؤال مطروح: "هل الله موجود؟". جواب بعض الملحدين هو: "لا". فأين التعليل لهذا الجواب؟!
28/11/2013
كيف تمم المسيح ناموس موسى؟
لم يأت المسيح ليهدم ناموس موسى بل ليكمله؛ وهذا يشمل تعزيزه، تطويره وتكمليه. في هذا المقال، سنوضح الكيفية التي بحسبها قد تمم المسيح ناموس موسى.
03/11/2013
هل نقض المسيح الناموس؟
يرى البعض أن الكثير من تعاليم المسيح، كانت مناقضة للناموس. مثل تعاليمه عن السبت، والأكل، والعبادة...إلخ؛ فكيف يقول المسيح لم آتي لأنقض الناموس، وفي نفس الوقت أبطل الكثير من وصايا الناموس؟
23/10/2013
لماذا لا يمكن أن يأتي نبي بعد المسيح؟
نبدأ هذا المقال بالإجابة على فكرة منتشرة حولنا: إن يسوع ليس الوحيد الذي دعي مسيح الرب، يوجد أيضًا أناس آخرين دعو بهذا الاسم!!
25/07/2013