أسجوعة الحلزون

مَن قال إنّ الوحي حَكْرٌ على الأنبياء والمُرسَلين؟ لقد أوحِيَ أيضًا إلى العلماء والأدباء والفنانين، إنّما الوحي على قدم وساق طوال السنين، فأوحِيَ إليّ كما أوحِيَ إلى الذين مِن قبلي بشؤون وشجون...
09 ابريل 2016 - 01:16 بتوقيت القدس

مَن قال إنّ الوحي حَكْرٌ على الأنبياء والمُرسَلين؟
لقد أوحِيَ أيضًا إلى العلماء والأدباء والفنانين
إنّما الوحي على قدم وساق طوال السنين
فأوحِيَ إليّ كما أوحِيَ إلى الذين مِن قبلي بشؤون وشجون
وأُرسِلَ إلى الناس أتقياء لا تفضيل ما بين المرسَلين
باركهم الله جميعًا ليس بينهم ملعون
وأطلق حرية الفكر للذين يفكّرون
لا لومَ على مَن يدّعي بالنبوّة لكنْ على الذين يصدِّقون
الذين لهم عيون ولا يبصرون
والذين لهم آذان ولا يسمعون
والذين لهم عقول ولا يفقهون
عندهم غوغل ولا يبحثون
عندهم ويكيبيديا ولا يقرأون
عندهم كتب ولا يفتحون
تاج رؤوسها الكتاب المقدَّس كتاب الله المَصُون
تَفرَّدَ بالوحي المقدَّس بين الكتب لو يفطنون
فيه الحقّ لو يدقِّقون 
مُدَّخَرةٌ فيه كنوز الحكمة والعلم لا سبيل إلى الظنون
لقد قطَعَ الكتاب المقدَّس الشَّكَّ باليقين
إنّ الذين يتّهمونه بالتحريف لَمغفَّلون
بَبَّغاوات حتّى البَبَّغاء قد تستغني عن التلقين 
مغيَّبو العقل حاشاه ممّا يفترون
على الكذب والتزوير يتّكئون
وعلى ذقون السُّذَّج يضحكون
حاولوا طمس الحقّ بالباطل ومازالوا يُدلِّسون
تمرَّسوا في ليّ أعناق الحقائق مهرِّجين
ينفقون المال على صحف صفراء وعلى المُجُون
كم طبعوا منها وكم يصدِّرون  
إنْ كانوا إلّا أنفسَهُمْ يخدعون
يدورون حَوالَيها كالحلزون
ـــ ـــ ـــ

Galaxy

وأُرسِلَتْ نبيّات لم يُفرِّق الله بين ذكر وأنثى
تلكُمْ مريم النبيّة أخت هارون وموسى
وهذي حَنَّة بِنْتُ فَنُوئِيلَ في إنجيل لوقا
وبين خادمات الرب مريم ومرثا
أُختا لعَازَرَ ممّن أقام المسيح وأحيا
طُوبى لمريم المجدلية طوبى
خَصّها غالِبُ الموت بأن تنقل البشرى
أخبَرَ عنها الإنجيلُ وزكّى
لها في الكنيسة تكريم وذكرى
إنّما الإنجيلُ واحدٌ بِئْسَ مَن قال رُباعَ ومَثْنى
حَثَّ على تدوينه الروح القدس إذ أرشد وأوحى
بأقلام متّى ومرقس ولوقا ويوحنّا
وبطرس وبولس ويعقوب ويهوذا
بُدِءَ بمِيلادِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وخُتِم بالرُّؤيا
إنّ الكتاب المقدَّس أصدَقُ الكتب وأرقى
 مَن قَصَدَ الكتابَ المقدَّس لن يُعرِضَ عنه ولن يتولّى
سَمِع به الأطرش وأبصَرَ الأعمى
مات سيبويه وبه شيءٌ مِّن حتّى
لا تمُتْ قبل اتّباع المسيح إذ قَرَعَ على بابك ويبقى
إنّ الحياة مع غير المسيح بلا جدوى
فاعرفِ الرَّبَّ إلهَكَ الذي خلق وأفنى
متى أرضيتَه يُنعِمْ عليك في الآخرة ولو شَقِيتَ في الدنيا
وإلّا ففي بُحَيرَةِ النَّارِ الْمُتَّقِدَةِ بالكِبْرِيتِ قد تُلقى
إنّ مَن يحمل صليبه متّبِعًا المسيحَ استحقّ المسيحَ وتقوّى
يقبله المسيح قطعًا لا يخذله فلا يخزى
سواءٌ أرَضِيتَ بالمسيح مُخلِّصًا أمْ لمْ تَرضَ إنّك حُرّ بما ترضى
لا مسيحيَّ يُجبِرُك على ما لا ترغب فيه وتهوى
لن يُكفِّرَك المسيحيُّ ليتك تقرأ الإنجيل ماذا تخشى؟!
إنّا نبشِّرك لِئَلاَّ تَضِلَّ وتُغوى
وإنّا نذكِّرك لِئَلاَّ تنسى

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
مقالات تابعة للسلسلة نفسها:
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. الكاتب 10 ابريل 2016 - 09:22 بتوقيت القدس
على فيسبوك لينغا: تعليقات اعتراضية على فيسبوك لينغا: تعليقات اعتراضية
إليك التعليقات التي وصلت حتى الآن: 1 الله يهديك 2 انت مرتد 3 مسيلمة كذاب جديد 4 That is big wrong coming on the face book to day found 5 هذا كفر و جهل و خزعبلات 6 وحي ايه يااهبل انتا لو تفهم ايه هوه الوحي مكنتش قلت كده يا جاهل 7 يا اولاد العبيطه مين العالم او الاديب الي نزل عليه الوحي 8 معلقة: الوحي لم ينزل الا على الانبياء فقط واما البشر فيهديهم الله او يريهم رؤى واحلام ولكن ليس كلام مثلما نزل على الانبياء والرسل. فمن يقول انا الله اوحى الي غهدا منافق كذاب. والله يهدي من يشاء 9 المعلقة نفسها: فاذا كان هناك شاعر يقول كلامي اوحى به الله الي الا يعتبر كلام مقدس فنمشي عليه. كفاكم خزعبلات وكذب نحن في عصر العلم والثقافة فكيف للانسان العاقل ان يلعب بعقله هكذا. الله يهديكم اجمعين اعترض من أخ مسيحي: اللي يضع فكر كهذا ما هو الا خالف تعرف. ايه لزمتها ان تنتظر شتائم وتعليقات سخيفة. لازم نفرق بين الوحي الذي يعني أنفاس الله . كل الكتاب هو موحي به من الله . وبين الالهام لمفكر او أديب اوشاعر او فنان اومؤلف او٠٠٠٠
2. الكاتب 10 ابريل 2016 - 09:28 بتوقيت القدس
ردًّا على التعليقات ردًّا على التعليقات
سلام السيد المسيح مع الجميع. تفضّل أحد الإخوة بكتابة آية من سفر أعمال الرسل مشكورا تبدو ردًّا على سذاجة التعليقات التي انهالت على الأسجوعة: أعمال الرسل ٢٨:١٧ لأَنَّنا بِهِ نَحيَا ونتحَرَّكُ ونُوجَدُ. كَمَا قَالَ بَعْضُ شُعَرَائِكُمْ أَيْضًا: لأَنَّنَا أَيْضًا ذُرِّيَّتُهُ. ردّ الكاتب: ــــــــــ لئن اجتمع فقهاء المسلمين على أن يأتوا بمثل الحلزون لا يأتون إنّا دوّنّاها لذوي الألباب لعلّهم ينتبهون حاشا الله الوحي بغير الكتاب المقدَّس الرَّصِين لا تهمّنا آراء الجهلة باللغة ولا تفاهة ما يكتبون أما تحدّى مؤلِّف القرآن الإنس والجنّ فعَلامَ يعترضون على قبولنا بالتحدّي واحترامنا الشكل والمضمون أم على صعوبة تصديق الإيحاء بهذه الفنون؟
3. ابن المسيح 10 ابريل 2016 - 12:37 بتوقيت القدس
اخي رياض المسيح قام اخي رياض المسيح قام
اثبات بشريه القران .. علي الظاهر والعيان !! لا شك ان اي مسلم يجزم ان القران كلام الله , وبناءاً علي هذا فاالله تلفظ به ونطق حروفه باللغه العربيه دون غيرها وهنا يجعل المسلم الله محلي لا يجيد سوي العربيه !!, وبما ان القران ماهو الا دليل استخدمه الله لا ثبات وجوده للبشر فقد اقحم الله نفسه دون اي يعي مخاطر استخدامه لغه كاللغه العربيه ناهيك عن كونها اختراع بشري فهي لغه مطاطه تستطيع ان تحمل كلماتها اكثر من معني ولان القران نزل باللغه العربيه فحتماً سيخضع لقواعدها وهذا ما يجعل حُجه الله الوحيده علي وجوده محل شك بين البشر ؟ ولكن هذا مالا يدركه الانسان المؤدلج علي ان الله تلفظ بهذه الكلمات تماماً كما فعل مع التوراه حيث خطها الله بيده اليمني لان الله ليس لديه يد يسري بل كلتاهما يمين لا ادري كيف افهم تلك الاحجوبه ؟ وساورد بعض من مظاهر التخبط في القران التي تثبت انه ليس كلام اله يعلم الغيب وانما هو تأليف بشري - التكرار القران توجد ايات كامله مكرره تماما وبكثره ولا ادري لماذا ؟ الا يجد الله ما يقوله ؟ واليكم الامثله : - الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ " البقرة 27 وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ " الرعد 25 كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ " ال عمران 11 كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ " الأنفال 52 وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُواْ مِنْهُم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ " الانعام 10 وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون " الأنبياء 41 وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ " هود 110 وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ " فصلت 45 وهناك الكثير والكثير من الايات المكرره بالاضافه الي القصص المكرره والتي قد تم صياغتها باسلوب اخر وكأن الله لا يجد سوي تلك الاساطير ليقنعنا بانه موجود ولنأخذ قصه خلق ادم كمثال :- في سوره الحجر وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ فَسَجَدَ الْمَلائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَن يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ قَالَ لَمْ أَكُن لِّأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ وفي سوره ص إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِن طِينٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ فَسَجَدَ الْمَلائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ إِلاَّ إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ - الكثير من الايات مرتبطه باسباب ولولا تلك الاسباب لا ختفي الكثير من الايات فكيف تكون موجوده في اللوح المحفوظ ؟ ويكفي هذا السبب لتأكيد ان محمد هو من قام بتأليف القران ؟ علي حسب المتطلبات والظروف المحيطه به , فالايات تأتي لتتحدث عن واقعه معينه او لاجابه سؤال معين ؟ وفي بيئه محمد الصحراويه ولو عاش محمد في بيئه غير تلك لما وجدنا مثل:- (والخيل والبغال والحمير لتركبوها...) ( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت ..) (لكن الذين اتقوا ربهم لهم غرف من فوقها غرف مبنية . ) فهنا تتجلي اسمي ايات التأثر بالبيئه الصحراويه القحطه التي عاني منها محمد واصحابه واكثر ما يحلمون به هو مبني به غرف تعلو بعضها ؟ الم يعلم الله ان البشر سيبني ماهو اعظم من الغرف ؟ الم يسمع بعد عن ناطحات السحاب ؟ خلاصه القول القران تم تأليفه علي يد انسان عاش قبل الف واربعمائه عام ليس الا !! - التخبط في سرد الايات فالقران يحدثنا عن موضوع ثم يدعه جانباً ليتحدث عن موضوع اخر ولا يلبث ان يعود الي الموضوع الاول ثم يترك الاثنين ليتحدث عن الثالث ؟ تستطيع اثبات ذلك بنفسك قم بفتح احدي صفحات مصحفك بصوره عشوائيه ثم اقرائها ستجدها قفزات لا اكثر ولا اقل ! كما انه لا يعير الضمائر اي اهتمام فنجده متخبط لا نفهم منه شيئ ولنسرد بعض الايات (قل أغير الله أتخذ وليا فاطر السماوات والأرض , وهو يطعم ولا يطعم ؟ قل إني أمرت أن أكون أول من أسلم ولا تكونن من المشركين). الانعام ولان القران من تأليف محمد نجده يتخبط هنا وهناك فتاره يتحدث علي لسان الله ثم فجأه يتحدث بلسانه فقيول قل اني امرت ان اكون اول من اسلم وكان لا بد ان يكمل ولا اكونن من المشركين ؟ ولكنه عاد ليتحدث بلسان الله ليقول ولا تكونن من المشركين ؟ (إنا أرسلناك شاهدًا ومبشرًا ونذيرًا لتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاً ) (الفتح 9 ) هنا يخاطب الله نبيه فيخبره من فائده ارساله الينا وكونه شاهدا ومبشرا ثم يترك الله نبيه ليخاطبنا لكي نؤمن بالله وبرسوله ثم يتخبط الله هنا يطلب منا التعزير والتوقير والتسبيح ؟ ولكن لا ادري لمن ؟ هل للرسول - حاشا ان نسبح احد غير الله فهذا شرك - ام لله فكيف نعزر الله ؟ -اساطير الاولين و التصديق علي خرافه الاديان السابقه : القران لم يأتي بشيئ جديد علي الاطلاق فجميع ما اورده محمد مجرد خرافات قديمه مثل يأجوج ومأجوج وحتي خلق الارض في سته ايام وخلق ادم من طين بل جميع الشعائر مثل الطواف بالكعبه والصوم والصلاه ؟ وجميع المعلومات الفلسفيه اليونانيه التي كانت موجوده انذاك وجميع النظريات الخاطئه مثل دوران الشمس حول الارض ( قال ابراهيم فأن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لايهدي القوم الظالمين ) - وجود الناسخ والمنسوخ :- هذه من سقطات القران فلو كان حقاً من اله يعلم الغيب وحقاً كان محفوظ علي لوحه المزعوم لما وجدنا تغيير وتبديل للايات ؟ بل تعديل واضافه كلمات بعد ان نزل بها جبريل ؟ وكمثال :- الايه (وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر) فكان الصحابه يجعل تحت وسادته أو يربط في رجله خيطين أحدهما أبيض والآخر أسود ويظل يأكل حتى يتبين له أحدهما من الآخر ، نتيجه لعدم فهمه المراد من الايه ؟ ولو كان الله حقاً يعلم الغيب لقام بتعديل تلك الايه قبل ان ينزل بها جبريل ؟ ولان الله لا وجود له ومحمد مؤلف القران فقام بعتديلها واضافه من الفجر ؟ ليستقيم المعني ويفهم هؤلاء القوم ما الذي يريده محمد وربه ؟ يالسخريه الاديان التي تجعل من العقل صندوق قمامه ؟ مؤلف القران اما ان يكون مصاب بانفصال في الشخصيه ؟ او انه يوجد اكثر من مؤلف له فكثيراً ما نجد الاختلاف في الاسلوب والتناقض في الايات كما نجد ايات تدل علي وجود شكوك محمد نفسه مما يدل علي كونه مصاب بانفصام في الشخصيه فيقول : فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين } (يونس:94) فكيف يشك النبي ؟ وكيف يسأل اهل الكتاب وهم لا يصدقونه .؟ وهل يعجز الله في اثبات وجوده حتي لنبيه ؟ ماذا عنّا ؟ ثم كيف يسأل اهل الكتاب واي كتاب هذا ؟ اليست كتبهم مُحرفه ولا يعُترف بها ؟ هذه محاوله من محمد ليشد بها ازر نفسه ؟ كما يقول :- (ولو تقول علينا بعض الأقاويل لاخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين فما منكم من أحدٍ عنه حاجزين) (الحاقة 44 ) ماهذا ؟ اخبروني هل هذا الهي يتحدث ؟ ؟؟؟ معني الايه ؟ لو ان محمد اتي بكلام من عنده وادعي انه من عند الله لاخذ الله منه بالمين ؟ ولان هناك تخبط ما كما نوهت فحدث وان قال محمد ما لم يقله الله ؟ كمثال تلك الايات الشيطانيه ( تلك الغرانيق العلى وشفاعتهن ترجى مثلهن لاينسى ) فماذا حدث ؟ لم يحدث شيئ وقام محمد بحذف تلك الايات وادعي ان الشيطان من القي تلك الكلمات علي لسانه ؟ ونزلت ( وما ارسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلاّ اذا تمنّى القى الشيطان في امنيته فينسخ اللّه ما يلقي الشيطان ثم يحكم اللّه آياته واللّه عليم حكيم ) [الحج: 52]. يبدو ان محمد كان يعاني من انفصال في الشخصيه وقام اشخاص معه في تأليف هذا القران فتلك الايات السابقه وما حدث لو دل فإنما يدل علي عدم وجود اله قادر علي كل شيئ بل ان الشيطان يفعل ما لا يستطيع الله ان يمنعه بدليل تلك الكلمات ( تلك الغرانيق العلى وشفاعتهن ترجى مثلهن لاينسى ) ولان لا وجود للشيطان كما انه لا وجود لله فحدث وان اخطأ محمد وراجع نفسه ولم يأخذ الله منه لا باليمين ولا بالشمال ؟ دليل ان مؤلف القران بشر :- في القران نجد الله يصف نفسه بانه قادر علي كل شيئ بل انه يقول للشيئ كن فيكون وحيث ان مؤلف القران انسان بشري عاش قبل الف واربعمائه عام فلم يستطيع ادراك " كن فيكون " فنجد الله القادر علي كل شيئ والذي يستطيع خلق الاشياء بمجرد النطق بها قد خلق الارض والسماوات في سته ايام (إن رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ) قد خلق ادم من تراب بعد ان ضاف اليه الماء وانتظر حتي اصبح صلصال ثم خلقه بيده ؟؟؟ (إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِن طِينٍ ) (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ) الله ينفخ روحه في فرج مريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكي يهب لها عيسي ؟ ولا ادري لمــــــــاذا ؟ أليس قادر علي ان يقول له كن فيكون ؟ ثم ما الفائده من خلقه هكذا ؟ لا شيئ سوي الفتنه فاعتبره البشر اله وعبدوه ومازالوا يعبدونه ؟ (وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ ) فاين " يقول للشيئ كن فيكون " ؟؟؟ ومتي تظهر اذن .؟ واخيراً ليشهد القران علي بشريه نفسه وعدم وجود اله في السماء :- قديماً نجد الله سريع الغضب وشديد العقاب بل وحتي شيئ سادي مادي يقوم باعمال اجراميه ارهابيه وقتل جماعي ولا يبالي فيقول القران ( قالوا يانوح قد جادلتنا فاكثرت جدالنا فاتنا بما تعدنا ان كنت من الصادقين ) هود 32 علي الفور قام الله بإغراقهم جميعاً لانهم كذبوا نوح ولا ادري اي اله هذا يعاقب الجميع ويقول "ولا تزر وازرة وزر أخرى" فإن كذب قوم نوح فما ذنب الاطفال ؟ دعنا من هذا ، فما يعنينا هنا هو استجابة الله وان كان لا يوجد ادني دليل علي هذا الكذب فلنتغاضي عنه ! ولننظر الي قوم عاد " قالوا اجئتنا لنعبد الله وحده ونذر ما كان يعبد اباؤنا فاتنا بما تعدنا ان كنت من الصادقين " الاعراف 10 وقد اغضب الله هذا التحدي فارسل عليهم ريحاً صرصراً فقضي عليهم ولانها تلك القصص مجرد اساطير وخرافات ولا يوجد هذا الاله السريع الغضب الذي يعاقب من يكذب رسله ولو حقاً يعلم الغيب ما ارسلهم لانه لا فائده من تلك الطريقه التي تجدي مع البشر ولكنه مازال يصر علي طريقته تلك فارسل محمد بقرانه المزعوم ولم يكن حظه افضل من سابقيه فكذبه قومه وتحدوه ايضا ً (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) الانفال 32 ولان الله ليس له وجود علي الاطلاق سوي في مخيله الساذجين وعقلهم المتعفن لم يأتيهم شيئ من السماء ولم يعذبهم الله الوهمي!! ولو كان حقاً موجوداً لا ستجاب لهم كما فعل مع قوم نوح وعاد وحتي قوم صالح الذين عقروا ناقته ؟ الم يبلغ محمد ملبغ الناقه ليعذب الله قريش ؟ ام انه خيالي ؟ ولو كان حقاً موجود لدافع عنه حين امر ساده الطائف الاطفال برمي نبيه بالحجاره او حتي يوم احد حين شج رأسه او حين تعرض له ابو جهل و سبه وضربه
3.1. الكاتب 11 ابريل 2016 - 09:52 بتوقيت القدس
حقًّا قام! شكرًا أخي الغالي
سلام الرب يسوع معك أخي ابن المسيح. أشكرك على تعب محبتك وحسن تفهمك. لا شكّ لدى ذوي الألباب وذواتها أن القرآن من تأليف مؤلّفه ممّا أوحي إليه من خياله ومن بنات أفكاره، من المعلومات المخزَّنة في ذاكرته التي تلقّاها طوال 40 سنة. لكن لطفًا الاختصار قدر الإمكان والاهتمام بقواعد اللغة العربية. وأيضًا كتابة الفقرات القرآنية بدون تشكيل (بدون حركات) لأنها معروفة فيوجد قرآن بدون تشكيل على غوغل. وأيضًا هي جمل عادية أو فقرات أو نصوص لا يجوز تسميتها "آيات" لأنها خالية من أيّة معجزة. فالآيات خاصّة بالكتاب المقدَّس فقط. مع محبتي وتقديري.
4. لمايفون 10 ابريل 2016 - 22:19 بتوقيت القدس
ما هي الاسجوعة هل تختلف عن القصيدة ما هي الاسجوعة هل تختلف عن القصيدة
4.1. الكاتب 10 ابريل 2016 - 23:39 بتوقيت القدس
الأسجوعة والقصيدة
باختصار شديد؛ سجع الكاتب: كتب نثرًا ذا فواصل. تسمى الفاصلة في الشعر بالقافية. إذا كانت الأسجوعة ذات جمل متساوية بالطول تقريبًا فأعتبرها منتظمة، كما الغالب على سجع الكهّان العرب. وإلّا فأعتبرها مضطربة، كما الغالب على القرآن الإسلامي. فالكاتب المتمكّن من هذا الفنّ هو الذي يأتي بسجع منتظم يتخلّله شيء من موسيقى الشعر. أمّا القصيدة فهي الكلام الموزون بأحد أوزان الشعر (بحور الشعر- موسيقاه) والمقفّى بقافية واحدة، كما في الشعر القديم، أو بقوافٍ عدّة، كما في الشعر الحديث. لكنّ القصيدة غير الموزونة لا تسمّى قصيدة إنما خاطرة. فإذا كانت الخاطرة مقفّاة فهي أسجوعة. فالشاعر هو من يتمتّع بأذن موسيقية، بالإضافة إلى أدوات الشعر، فيكتب قصيدة. فإن غابت عنه الموسيقى فليس بشاعر- حسب رأي نازك الملائكة ممّا أعجبني في كتابها: قضايا الشعر المعاصر- إنما ناثر إمّا خواطر أو أساجيع. تجد-ين "بحور الشعر" على صفحة لينغا الرئيسية أعلى.