مع نهاية السنة الحالية 2013 المليئة بالاحداث التي سنتذكرها لسنين طويلة، تطل علينا سنة 2014 بأبوابها الواسعة وعيوننا تنظر بايمان الى المُخلص يسوع المسيح، نطلب منه ان تكون السنة الجديدة سنة بركات وتعويضات، ونتوقف ايضا للحظات لنفتكر: " ماذا يمكننا ان نقدم لله في السنة الجديدة ؟ ".

هناك 3 أمور يمكن ان نعرضها لخدمة الرب بالسنة القادمة، ثروتنا (كنزنا)، مواهبنا واوقاتنا. كل شيء من هذه الامور الثلاثة حصلنا عليها من الله، وعلينا ان نرجعها الى الله بسخاء.

يتحدث المسيح عن الكنز بشكل واضح حيث قال في انجيل متى 6: 21: " لانه حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك ايضا ". الامور التي نهتم بها والتي نريد ان نطورها هي الامور التي نفتكر بها كثيرا. اذا كنا نحب التكنولوجيا واجهزة الموبايل المتطورة، سنستثمر بهذا النوع من التكنولوجيا ونقتني ما يملي عليه قلبنا.

يمكننا ايضا ان نعمل باتجاهات معكوسة، حيث يكون كنزنا سيتبعه قلبنا. هل تريد ان يكون قلبك على امور الله؟ اذا ضع ثروتك بالمكان الخاص بالمسيح واعمل على تطوير مصلحة ملكوت الله.

الشي الثاني الذي نستطيع تقديمه لله هو موهبتنا. الموهبة تختلف من شخص لآخر ولكن لكل شخص يوجد موهبة خاصة حصل عليها من الله ويستطيع ان يستخدمها لمجده. يذكر بولس الرسول في رسالته الى اهل رومية والاصحاح 12: " فانه كما في جسد واحد لنا اعضاء كثيرة ولكن ليس جميع الاعضاء لها عمل واحد، هكذا نحن الكثيرين جسد واحد في المسيح واعضاء بعضا لبعض كل واحد للاخر. ولكن لنا مواهب مختلفة بحسب النعمة المعطاة لنا ".

السنة القادمة على الابواب، ولكل منا متسع من الوقت. قد يقول احد القراء انه لا يملك الوقت وبالكاد يستطيع ان يجلس ليرتاح، هذا اقول له: " اذا اتصل بك مدير البنك وقال لك ان مجهولا قرر اعطائك مبلغ 500$ كل يوم، لسبعة ايام بالاسبوع ولـ 52 اسبوع بالسنة، اي 182000$ بالسنة. واضاف مدير البنك ايضا: ان كل يوم لا تنفق فيه المال سوف يلتغي من بطاقة الأئتمان، عليك انفاقهم قبل حلول المساء وان فشلت سوف تفقدهم، وهكذا كل يوم".  تذكر ان ما لا تنفقه سوف تضيعه.

هكذا ايضا يسوع، كل صباح يعطينا بنكا من الوقت، 86,400 ثانية تمثل 1,440 دقيقة والتي تساوي 24 ساعة باليوم. الله يعطينا هذا الوقت كله لاستخدامه كل يوم، لا شيء يبقى لليوم التالي. الوقت يمر ولا نستطيع ان نخرج منه ولا ان نحصل على ساعات اكثر باليوم الواحد، ما نفقده نضيعه. علينا ان نستفيد من الوقت استفادة مقدسة وبحكمة.

اعرض على الرب كنزك وموهبتك ووقتك، عش السنة القادمة كما لو كانت سنتك الاخيرة على الارض لان هذا محتمل ايضا. اجعل حياتك ذات معنى واهتم بخدمة المسيح ومجده لمجد المسيح ولخدمته.

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا