تيم تيبو هو ليس مجرد لاعب فوتبول مشهور، بل هو بطل يجذب وراءه المشجعين وخاصة المؤمنين، هذا المؤمن المسيحي يثير عاصفة نقاش واسعة في كل الولايات المتحدة. وعلى ما يبدو لم تعد رياضة الفوتبول مجرد لعبة بالنسبة لتيبو، بل ملعبا اخضرا يصلح لنشر تعاليم الكتاب المقدس.

نشأ تيبو في بيت مسيحي لوالدين مبشرين، آمن بالمسيح وتبعه منذ كان طفلا، وهو يعطي المجد للرب يسوع في كل مقابلة يشارك فيها. يصلي علنا في الملعب دون خجل، ويشارك في الدعايات المناهضة للاجهاض، وعندما فاجأة احد الصحفيين بسؤال حول عذريته، اجاب بالايجاب امام وسائل الاعلام واكد بقاءه هكذا حتى يتزوج.

لقد اصبح تيبو بطلا للملايين في الولايات المتحدة، ولكن بسبب شعاراته الدينية في الملعب ظهرت بعض مواقع الانترنت ضده، وتم اصدار قانون جديد اطلقوا عليه اسم "قانون تيبو" يحظر على اللاعبين نشر الرسائل الدينية بواسطة الكتابة على الوجه. الامر الذي جعل وسائل الاعلام الليبرالية تسخر منه عندما يُعارض، وجعل وسائل الاعلام المحافظة تعمل على الدفاع عنه.

هذا الشاب المؤمن الصغير ابن ال 24 عاما استطاع بنجاحة الغير تقليدي ان يوتر العلاقات بين الليبراليين والمحافظين في الولايات المتحدة.

تيم تيبو يصلي
تيم تيبو يصلي قبل المباراة

تيم تيبو - يوحنا 3: 16
تيم تيبو - يوحنا 3: 16

تيم تيبو اثناء الاحماء قبل بداية المباراة
تيم تيبو اثناء الاحماء قبل بداية المباراة

تيم تيبو
تيم تيبو يصلي قبل الدخول للملعب

تيم تيبو
بعض المعجبين يقلدونه وهو يصلي، اصبحت هذه الحركة شعار له

تيم تيبو
لقطات ساخرة من ايمان تيبو بالمسيح في احد القنوات التلفزيونية

تيم تيبو
تيبو يعطي المجد لله

تيم تيبو ووالدته
تيم تيبو ووالدته اثناء تصوير اعلان فيديو

تيم تيبو
تيم تيبو باللون الازرق مع الكرة