خاص - linga

تلقى الفضائيات المسيحية نجاحا في المجتمع المسيحي رغم وجود 8 محطات فضائية ناطقة بالعربية وأخريات بالانجليزية إذ تقوم هذه الفضائيات ببث البرامج الدينية والاجتماعية منها والتي تهدف إلى وصول الصوت المسيحي إلى العالم اجمع، هذه الفضائيات لاقت مشاهدة واسعة من مختلف الفئات العمرية وما تقدمه من برامج منوعة تهتم في الشأن المسيحي إذ خاطبت جميع العالم وقد استطاعت الوصول إلى الأسر العربية في جميع الدول العالم ومنها الدول العربية والتي يصعب بها التبشير.

تعتبر لينا ساره أن القنوات الفضائية تحاور من خلال برامجها جميع الفئات العمرية مما تبثه من مواضيع روحية واجتماعية، وتضيف أننا لسنا بحاجة إلى فضائيات أكثر فهذه الفضائيات تغطي كل شئ للمجتمع المسيحي.

بينما ترى عنان حلبي أن القنوات الفضائية في تطور عما عليه من السابق حيث تتابع البرامج المهتمة في الترانيم والبرامج الشبابية والاجتماعية وتضيف أن هذه البرامج لها أساليب شيقة بما تعرضه يجعل المشاهد ينجذب إليها.

كارول زيدان تتابع الفضائيات وما تقدمه من برامج مختلفة وترى أننا بحاجة إلى قنوات فضائية لمجتمع المسيحي لان الشخص يقدر أن يتابع ما يريده ولكنها تحرص أن يكون هناك رقابة موضوعية على المحطات وأن تفرض رقابة على البرامج التي تبثها.

مؤسس خدمة راديو الطريق القس يوسف دكور بنظره هذه الفضائيات لها هدفان إيصال رسالة الإنجيل إلى العالم العربي اجمع وأيضا تقوم بتثقيف وتشجيع المجتمع المسيحي ويضيف انه نستطيع أن نبشر بالدين المسيحي من خلالها ويستكمل قوله على المشاهدين الصلاة من اجل الفضائيات والمشاركة بها وعلينا إنتاج برامج إعلامية وبثها على  الفضائيات.

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا