أعلنت وزارة المعارف الاسرائيلية أخيراً عن نتائج امتحانات البجروت (القبول) لسنة 2005 في جميع المدارس في جميع أنحاء اسرائيل.

وفقاً لهذه النتائج، 3 مدارس مسيحية في الناصرة ومدرسة مسيحية في حيفا كانوا بين أعلى المدارس الذين حصلوا على أعلى نسبة في عدد الطلاب الذين يتلقون جوائز التفوق.

المدرسة المعمدانية في الناصرة، المدرسة الانجيلية الوحيدة في اسرائيل، حققت المركز الثاني في البلاد بين المدارس المتوسطة (50 - 100 خريج سنوياً) . ان 30% من خريجي عام 2005 تلقى جوائز التفوق. المكان الاول كان من نصيب مدرسة التعليم للتخصص "مدرسة العلوم والفنون" التي اختارت طلاب الصف العاشر الذين لهم قابلية للعلم أو الفنون.

بين أعلى 5 مدارس كبيره (أكثر من 100 خريج سنوياً)، هناك 3 مدارس مسيحية وهم: مدرستان للكاثوليك في الناصرة مدرسة الاكليركية ومدرسة راهبات مار يوسف، والمدرسة الاورثوذكسية في حيفا. نسبة الطلاب الذين حصلوا على جوائز امتياز في كل مدرسة 39% و 35% و 29% على التوالي. انه من مجموع 750 مدرسة ثانوية من جميع انحاء البلاد. فقط 36 منهم حصل على اكثر من 15% من مجموع الطلاب الذين حصلوا على الجوائز . وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للطلاب في البلاد الذين حصلوا على جوائز الامتياز الى 3,986 أو 3.77% من اجمالي العدد.

عن موقع comeandsee