ارهابيون اسلاميون يقتلون 3 مسيحيين ويدمرون كنيسة في نيجيريا

المسلمون المتشددون يقتلون المسيحيين المسالمين ويختطفون اطفالهم من اجل الحصول على فدية، في بلد اصبح فيه الاختطاف تجارة مربحة...
01 مارس - 22:02 بتوقيت القدس
ارهابيون اسلاميون يقتلون 3 مسيحيين ويدمرون كنيسة في نيجيريا
وكالات

أقدم ارهابيون اسلاميون من ولاية غرب افريقيا التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية، بقتل ثلاثة مسيحيين وتدمير كنيسة في هجوم على قرية في منطقة شيبوك شمال شرقي نيجريا.

ووقع الهجوم في قرية كوتيكاري ذات الغالبية المسيحية مساء الجمعة، وقتل فيه ثلاثة مسيحيين ودمّر مبنى كنيسة الاخوة، حسبما افادت مورننج ستار نيوز، يوم الاحد، نقلا عن سكان المنطقة.

وكان مجتمع كوتيكاري قد تعرض لهجوم ارهابيي تنظيم الدولة الاسلامية في منتصف شهر يناير الماضي، عندما تم اسر 24 أمرآة وطفلا مسيحيا، ولا يزال 20 منهم محتجزين، بينما تمكن الاربعة الاخرين من الفرار اواخر شهر يناير/كانون الثاني.

وتقع قرية كاوتيكاري بالقرب من بلدة شيبوك، حيث تم اختطاف أكثر من 200 فتاة من مدرسة في عام 2014.

ونقلا عن قادة شيبوك، فإن مجتمعهم قد تعرض لهجومات كثيرة زاد عددها عن 72 مرة منذ عمليات الاختطاف عام 2014. وكانت 57 فتاة قد تمكّن من الهرب بعد 8 سنين من الاختطاف، بينما تم اطلاق سراح أخريات، وما زالت 110 فتاة في الاسر، وفقا لجمعية تنمية منطقة تشيبوك.

ويقول المختصون ان الاختطاف من أجل الحصول على فدية اصبح صناعة مربحة في نيجيريا، حيث أصبحت الأسلحة متاحة للمتشددين في نيجيريا بفضل ليبيا التي مزقتها الحرب.

وكانت جماعة بوكو حرام الموالية للدولة الاسلامية قد قتلت الالاف في شمال شرق نيجيريا وشردت الملايين.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا