بيع لوحة نادرة للسيد المسيح بأكثر من 45 مليون دولار

بيعت لوحة للسيد المسيح رسمها الفنان الايطالي ساندرو بو تيتشيلي في مزاد علني في نيويورك لمجهول مقابل اكثر من 45 مليون دولار...
29 يناير - 11:49 بتوقيت القدس
بيع لوحة نادرة للسيد المسيح بأكثر من 45 مليون دولار
لينغا

أعلنت مزادات سوثبيز صباح الخميس الفائت، أن ثلاثة اشخاص تنافسوا لمدة 7 دقائق على شراء لوحة نادرة للسيد المسيح تعود لعصر النهضة، وقد فاز بها احدهم مقابل دفع مبلغ بقيمة 45.4 مليون دولار، ولم تكشف دار المزادات عن اسم المشتري الذي رسا عليه المزاد.

وهذا الثمن يجعل اللوحة ثاني اغلى لوحة فنية قديمة تم بيعها في مزاد علني في السنوات الخمس الماضية.

وقد تم تقديم التحفة الفنية كإحدى ابرز العروضات في مزاد سوثبيز للوحات الرئيسية والنحت في نيويورك، وقد تماشى تقديرها المسبق بـ 40 مليون دولار امريكي مع الثمن الذي دفع مقابلها.

وتعود اللوحة المسماه ”رجل الاحزان“ الى اواخر القرن الخامس عشر او اوائل القرن السادس عشر، وهي تصور السيد يسوع المسيح وعلى رأسه تاج الشوك ويداه مكبلتان بحبل.

وقال رئيس قسم الرسومات القديمة في  مزادات سوثبيز، كريستوفر ابوستل، في بيان صحفي يوم الخميس، انه على الرغم من ان الصورة تبدو صورة دينية، الا انها لوحة انسانية هائلة، صورة للمعاناة الانسانية والروحية التي تتحدث لغة عالمية، وان نتيجة بيعها في المزاد تشهد على قوتها واهميتها، ولكن ايضا تؤكد على خلود الاعمال التي تم رسمها منذ حوالي 500 عام.

وكانت اللوحة قد عرضت في مزاد سوذبيز في لندن عام 1963 مقابل 10 الاف جنيه استرليني (28 الف دولار امريكي)

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا