يوحنا 5 : 24: "الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة.

يوحنا 17 : 3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.

الرب يسوع يقول كلام حق وليس فيه أي شائبة ويعلن لنا شرطين للحياة الابدية

"من يسمع كلامي"، هو الشخص الذي يتخذ كلام الرب يسوع اساسًا لحياته ويحيا بحسبه ويطيعه ويتغير عندما يسمع كلام الرب يتفاعل داخله. وعيشنا مع هذا الكلام يشدنا الى الرب لكي نطيع ونسلك متغيرين في حياتنا تلقائيًا.

"ويؤمن بالذي ارسلني"، هذا هو الايمان الذي يخلص للحياة الابدية اذ هو مبني على الله القدوس الذي ارسل ربنا يسوع ليموت فوق الصليب لأجلنا.

"له حياة ابدية"، ما نتعلمه ان الحياة الابدية هي معرفة شخص الرب يسوع المسيح وليس حالة مستقبلية سنتمتع بها فحسب، بل شخص المسيح فينا. وما يريد الرب ان يثبته لنا ان الحياة الابدية هي شخص ثابت غير متزعزع ولا نأتي الى دينونة ابدًا لأن الذي يدين هو الابن وهو الذي حمل دينونتنا فوق الصليب، وان كنا نواجه الموت الجسدي يؤكد لنا الرب بذاته ان لنا الحياة وقد انتقلنا من الموت الى الحياة.

ولكي نفهم ما معنى الحياة الابدية منحنا الرب كلامًا عميقًا فيه يُعلن لنا الرب يسوع ان الحياة الابدية هي معرفة الآب السماوي وأنه هو الاله الحقيقي وحده ومعرفة يسوع المسيح المخلص الذي ارسله الآب.

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا