من اين اتت الفكرة -  في خريف سنة 1898وصل السيد نيكولسون الى بلدة بوسكوبل في ويسكونسن واراد النزول في فندقها الذي كان مزدحم جدا , فعرض علية ان يتقاسم غرفة مع السيد هيل , وافق, وسرعان ما اكتشف بأن شريكة في الغرفة  شخص مؤمن بالرب يسوع كما هو ايضا. كانت امسية فيها اعلنوا الولاء لبعضهم وللرب ايضا , وبينما كانت ركبهم راكعة امام اللة كان عزمهم وفكرهم قد تطور لتاسيس جمعية خدمة.

من اين اتى الأسم - في 31 من شهر مايو  عام 1899 اجتمع الأثنان مرة اخرى في مدينة بيفر دام  في  ويسكونسن , السيد نيكولسون و السيد هيل وكان معهم ثالث السيد نايت , وهناك صلوا صلاة خاصة من اجل قيادة الرب لهم  لمعرفة اسم هذة  المؤسسة المستقبلية بعد ما كانت كثير من الأسماء في ألأفق. وفجاة قفز السيد نايت بعد ما كان راكعا وقال " يجب ان نسمى ب الجدعونيين " . اذ قد قرأ  ألأصحاح السادس و السابع من قضاة وتأثر من جدعون الذي بنا مذبح الرب . 

شهود فعالين في الفنادق
كون اغلبية الأعضاء هم رجال اعمال متجولون يقضون اغلب اوقاتهم في الفنادق , كان من الطبيعي ان تظهر تساؤلات عن كيفية استغلالهم للوقت في خدمة  فعالة في هذه الفنادق. اقترح احدهم ان على الجدعونيين ان يضعوا كتاب مقدس في كل غرفة من غرف فنادق الولايات المتحدة , وقد اسمى هذة الخدمة بالعمل الكريم , وانطلقت هذة الخطة التي حصلت على اسم "مشروع الكتاب المقدس" في كنتاكي سنة 1908 .

الجدعونيون اليوم 

أن مؤسسة الجدعونيين العالمية قائمة منذ اكثر من من مائة سنة, وتعمل في أكثر من 180 دولة حول ألعالم, في السنة ألأخيرة
وزع  76000000 من الكتب المقدسة في ارجاء العالم, مثل , فنادق, مدارس, جامعات, مستشفيات, سجون, مغافر شرطة.
ألعاملون و القائمون على هذة االمؤسسة هم رجال اعمال واصحاب حرف مستقلة, هناك اطباء ومحاسبون ورجال اعمال, ايضا اصحاب مهن متعددة و تجار . الذين يؤمنون بالرب يسوع  كمخلص شخصي لهم , هم اصحاب سمعة طيبة ومعروفين في كنائسهم.
هذة المؤسسة كانت فعالة في البلاد قبل حوالي 15 سنة, لكن نشاطها توقف للأسباب عدديدة . قبل حوالي سنتان عاودت نشاطها في البلاد مهي تضم اخوة عرب ويهود  اساعد من الذين لمس اللة قلبهم للعمل في هذة المؤسسة. اقمنا مجموعة في الجليل  وابتدانا في توزيع كتب في عدة اماكن. حتى اليوم وزع اكثر من 5000 كتاب في أرجاء الجلبل و مناطق اخرة . اماكن كلفنادق , مدارس ,ومستشفيات , في اللغة العربية ولغات اجنبية اخرى و نعمل الآن على طباعة الكتاب في اللغة العبرية.

بعض الصور من فعالياتنا 


 
نحن في هذة الخدمة نحتاج الى صلواتكم لكي يفتح الرب ابواب الفنادق والمدارس والمستشفيات ونستطيع ان نملؤها بكلمة الحياة كلمة  خلاص الأمم .
اخوكم في المسيح بشارة ديب

 

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا