وصل الى قسم اريد حلا في لينغا شباب، رسالة من اخت اردنية تتسائل عن مشكلة يعيشها اخيها وتطلب حلا سريعا للمشكله، وتتسائل ان كانت تستطيع مساعدته مع اخواتها المؤمنات.

الرسالة كما وصلتنا:

الاسم الكامل: jesus daughter
البلد: jordan
الجنس: انثى
العمر: 20-17
المشاركة: مرحبا طاقم لينغا انا بنت مؤمنه كثير امنت في سنه 2010 و عدد افراد اسرتي 7 و 4 ومع حلول 2012 امنوا و المجد للرب...مشكلتي عندي اخو اكتشفت انه عنده ادمان على البنات و الافلام الاباحيه مع الرغم من صلاتنا اله ...حتي اني اكثر من مره شفته يعيش حياة الشهوات و واقع بالخطيه و يمارس العاده السريه !! و هنا المشكله !! انه بحاجه لشي يملا الفراغ عنده بترجاكوا ساعدوني انا بدي ابدا اصوم مع صلاه مستمره بدون انقطاع ...شكرا كثير اعطوني حل سريع قبل ما تتفاقم المشكله اكثر من هيك و كيف ممكن احنا اخواته المؤمنيين نساعده !!

 

رد طاقم لينغا شباب

31/01/2012

الأخت العزيزة

فكرة الصوم والصلاة لأجل أخوك فكرة مباركة ورائعة واهتمامك بأمره أيضاً شيء رائع وأنا أشكر الرب لأجلك وأصلي أن يتعامل الله معه ويفتقده ويحرره إلى التمام.

لم تذكري في رسالتك عمر أخيك. هل هو مراهق؟ هل هو أكبر منك؟ماذا يعمل في حياته؟ لماذا عنده كل هذا الفراغ ؟
بالإضافة للصوم والصلاة هناك حاجة لوجود شخص = رَجُل , قريب من عمره, ومفضل منمن اختبر الرب, يسعى لكسب ثقة أخيك ويبني جسراً من العلاقة والاهتمام يستطيع من خلاله أن " يصل " اليه بالمعني المجازي.هل يوجد شخص بهذه الصفات في محيطكم؟ ربما في الكنيسة؟.

ونقطة أخرى: إنّ شخصاً يعيش حياة الملذات والشهوات, وسط عائلة مؤمنة ومكرسة للرب, لا بدّ  أن يكون عنده تمتع وقتي (مؤقت) بالخطية لكن سريعاً ما تنتهي النشوة ويبقى ثقل من الذنوب يؤرقه وربما يهرب من هذا الحِمل لمزيد من المتعة لدرجة الإدمان كما ذكرت.لذا فهو محتاج منكم إلى محبة مضاعفة واحتواء.نعم لرفض الخطية لكن لا للوعظ المستمر فلا حاجة ولا فائدة من تكرار الجدال حول ضرر هذه الممارسات على حياته.

ليت الرب يعطيكم فيض من الحكمة والصبر للتعامل مع هذه المشكلة.

كاميليا انطون - عاملة اجتماعية