القدس عبر التاريخ

القدس عبر التاريخ هو كتاب جديد للباحث د. مكرم مشرقي. يسرد المؤلف التاريخ الخاص بكل موقع مع مخطّطات توضيحيّة، ثم يُعرّج بعدها على ما تقوله الكلمة المقدسّة عن...
13 ابريل - 15:36 بتوقيت القدس
القدس عبر التاريخ
لينغا

"القدس عبر التاريخ" هو كتاب جديد للباحث د. مكرم مشرقي. يأخذنا الكاتب الى أبرز المعالم الأثرية للمدينة كطريق الآلام (درب الصليب)، كنيسة القيامة، بركة بيت حسدا، قناة حزقيا وبركة سلوام، وادي قدرون، جبل الزيتون وغيرها.

يسرد المؤلف التاريخ الخاص بكل موقع مع مخطّطات توضيحيّة، ثم يُعرّج بعدها على ما تقوله الكلمة المقدسّة عن تلك البقعة ويختم بشذرة روحيّة تأملية. 

في نهاية الكتاب مُلحق مفصّل لكل أسماء وألقاب المدينة في الكتاب المقدّس مع لفظها ومعانيها في اللغات الأصلية، كما يحوي الكثير من الصور الملوّنة للمواقع المختلفة. 

دخل المدينة أكثر من عشرين جيشًا فاتحًا على ظهور الخيول، وانصاعَ سكانها مُرغمين، ودخلها واحد على أتان وجحش بن أتان طالبًا سلامها فرفضته بل وصرخت بصوت واحد: "أُصلبه، أُصلبه".

أمّا في هذه الأيام ونحن نحتفل بذكرى دخول المسيح إلى اورشليم، فإننا نهتف: "اوصنّا في الأعالي"، مُصلّين أن يدخل الرب يسوع الى كلّ قلبٍ بعيدٍ ويُغيّره بخلاصه العجيب، فيصير عضوًا حيًا في اورشليم الجديدة - كنيسة المسيح – التي هي مسكن الله الى الأبد.

ملاحظة: الكتاب مُتاح في العالم العربي، ولاقتنائه بسعر رمزي لأعضاء الكنائس في الأراضي المقدسة، نرجو من الرعاة التواصل مع القس بشارة ديب على هاتف رقم: 0507906359

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا