قالت بطريركية القدس للاتين، انه تم  إلغاء مسيرة أحد الشعانين التقليديّة، المقررة الأحد المقبل، والتي تقام سنويًا من دير بيت فاجي بالطور، إلى دير القديسة حنة في باب الأسباط، بالقدس القديمة، بمشاركة آلاف المسيحيين، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وبحسب ما نقلت لينغا، أكدت البطريركية اللاتينية، في بيان لها الإثنين 30 آذار 2020، أن إلغاء المسيرة جاء بهدف حماية المشاركين فيها من خطر تفشي فيروس كورونا، واستجابة للتعليمات الصحية في هذا الصدد.

لاتخلو القدس من السياح الذين يقصدونها طوال أيام العام من كافة أصقاع الأرض، لكن الحال تبدلت هذه الأيام في ظل حالة الهلع من فيروس كورونا التي أصابت السياحة المسيحية في المدينة.

فقبل أيام من انطلاق الصوم الأربعيني للطوائف المسيحية الغربية والشرقية، وبدء الاستعدادات لاستقبال السياح، ظهر خطر فيروس كورونا وأربك المشهد، بعد أن ألغى السياح حجوزهم في الفنادق شرقي المدينة وغربيها.

وامتدت آثار الخوف من كورونا لتشمل مظاهر الاحتفالات الرئيسية في المدينة، وفي مقدمتها الاستعراضات الكشفية التي تعد جزءا أساسيا من مظاهر الاحتفال بعيد الفصح، حيث تجوب المسيرات شوارع المدينة وأزقتها العتيقة على مدار أسبوع.