بدأ ميل جيبسون المخرج الأمريكي العمل على تصوير الجزء الثاني من فيلم The Passion of the Christ والذي من المقرر أن يحمل اسم "قيامة المسيح" The Passion of the Christ: Resurrection، ومن المزمع أن يتم طرحه في دور العرض السينمائية في 2020.

وفيلم قيامة المسيح كتبه الأمريكي راندال والاس، ويشارك فيه جيم كافيزل، والذي سبق وأن قام بتجسيد شخصية السيد المسيح في فيلم "آلام المسيح"، والرومانية مايا مورجنستيرن.

جدير بالذكر أن فيلم "آلام المسيح" حينما عرض في عام 2004، أثار جدلا كبيرا، وحقق أرباحا عالية، فالفيلم الذي أنفق عليه 25 مليون دولار، حقق 300 مليون دولار على المستوى المحلي.

وبحسب ما ذكرت العديد من المواقع الأجنبية، فإن فيلم The Passion of the Christ: Resurrection الذي طال انتظاره، "سيكون أكبر فيلم في التاريخ"، وتتناول أحداث الفيلم فترة الـ40 يوما، التي قضاها السيد المسيح على الأرض، قبل صعوده إلى السماء، والمعجزات التي شهدتها البشرية خلال هذه الفترة.

وفي الوقت نفسه، فإن هناك شائعات رصدتها وسائل الإعلام، تفيد بأن أحداث الفيلم تتناول العالم السماوي، عقب صعود السيد المسيح، وهو ما لم يتم إثباته حتى الآن.