اوقفوا اضطهاد المسيحيين!

اطلقت منظمة المراقبة الدولية تقريرها السنوي عن اضطهاد المسيحيين، وذكرت ان عام 2014 شهد أعلى مستوى من العداء للمسيحيين المسجلة على الاطلاق، وتشير الظروف ان القادم افظع!

وحددت المنظمة الاماكن الاكثر خطورة لعيش المسيحيين والعوامل التي تقف وراء اضطهادهم. وجاء في الاصدار ان التطرف الاسلامي المصدر الرئيسي للاضطهاد في 40 من بين 50 دولة في قائمة الدول المضطهدة للمسيحيين.

الاستثناء من الاحصائية وجود كوريا الشمالية على قمة لائحة الابواب المفتوحة لاضطهاد المسيحيين للعام الثالث عشر على التوالي. وتشير التقديرات لوجود بين 50,000 الى 70,000 مسجون مسيحيي في معسكرات العمل في الدولة الشيوعية. كل شخص يشارك في نشاط ديني غير مُصرح هو عرضة للاعتقال والاحتجاز التعسفي، الاختفاء والتعذيب.
وتتصدر القائمة ايضا اخطر الاماكن لعيش المسيحيين وتشمل الصومال، العراق، سوريا وافغانستان.

المسيحيون الوحيدون في الصومال هم العابرين الى المسيح من الديانة الاسلامية، حيث كثفت حركة الشباب الصومالية الاسلامية المتطرفة اضطهادها للمسيحيين.

ومن اكثر عشر دول تضطهد وتعرض المسيحيين للخطر هم: السودان، ايران، باكستان، اريتريا ونيجريا. في باكستان هناك عددا متزايدا من النساء والاطفال المستهدفين للاعتداءات الجنسية والاغتصاب.

وتقول المنظمة ان المسيحيين في باكستان بين مطرقة التنظيم الاسلامي المتشدد الذي يستهدفهم بعنف وبين سندان ثقافة الأسلمة التي تجعل المسيحيين في منعزل عن بقية السكان. قوانين التجديف ذات السمعة السيئة عالميا لها عواقب وخيمة على الاقليات بما فيهم المسيحيين، النساء والفتيات التي تعاني من العنف يوميا. ولا سيما مجموعة الاقليات سهلة الاستهداف المعرضة للاعتداء الجنسي والاغتصاب والخطف.

الاضطهاد الاكثر تطرفا في الشرق الاوسط كان على ايدي الجماعة الاسلامية السنية، تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا. قتلوا اعدادا كبيرة من المسيحيين وسببوا لنزوح مئات الالاف تحت تهديد القتل وتجارة الرق.

اما في افريقيا فكان اربع دول من بين العشرة الاوائل الاكثر اضطهادا للمسيحيين. جماعة المسلمين في بوكو حرام في نيجيريا تقتل بمعدل 10 اشخاص كل يوم، يقتلونهم ببساطة لان ايمانهم مختلف.

وفيما خرجت بعض البلدان من قائمة البلدان العشرة الأكثر اضطهادًا للمسيحيين، ظلت أخرى، بما في ذلك أفغانستان وباكستان، اللتين احتفظتا بترتيبهما في المركزين الـ 5 والـ 8، وأتت إيران في المركز الـ 7 مقارنة بالـ 9 العام الماضي. وغابت جزر المالديف والمملكة العربية السعودية واليمن عن قائمة الأعلى اضطهادًا هذا العام حيث تراجعت مراتبهم ليأتوا في المراكز الـ 11 والـ 12 والـ 14 على التوالي. وجاءت ليبيا في المركز الـ 13 وقطر الـ 18 والهند الـ 21 وإثيوبيا الـ 22 ومصر الـ 23 وديجبوتي الـ 24 وميانمار الـ 25 ليصنفوا جميعًا كدول شديدة الاضطهاد للمسيحيين".