ابو بكر شيكاو
زعيم التنظيم الارهابي بوكو حرام ابو بكر شيكاو
 

قال زعيم تنظيم بوكو حرام الارهابي "أبو بكر شيكاو" في شريط فيديو بث يوم امس الاثنين، أنه المسؤول عن اختطاف أكثر من 200 فتاة من طالبات مدرسة شيبوك بولاية بورنو في شمال نيجيريا، وكشف عن خطته ببيعهن في الاسواق بحسب شرع الله (الشرع الاسلامي).

وقال في شريط الفيديو المسجل الذي حصلت عليه وكالة فرانس بريس بلغة الهوسا المحلية: " هناك سوق لبيع البشر، الله أمرني أن أبيع الفتيات ولهذا سأبيعهن".

وكانت الحركة الارهابية الاسلامية "بوكو حرام" قد اعتدت على مدرسة بنات ثانوية في شمال نيجيريا، حيث قاموا بالتنكر بزي عسكري واختطفوا 276 فتاة، تمكنت 53 منهم من الفرار. وأفادت تقارير ان الحركة الاسلامية تجبر الفتيات على الزواج من متشددين اسلاميين بالقوة.

وأكد زعيم الحركة انهم قاموا باختطاف الفتيات من أجل الحد من التربية الغربية التي تسمح للفتيات بالتعليم، وعلى الفتيات ترك المدراس والزواج.

المجتمع الدولي بما فيهم الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان، وعدد من الجماعات المسيحية أدانوا عملية اختطاف الفتيات ودعوا الى العمل على انقاذ الفتيات.

وتطالب بوكو حرام، التي تعني "التعليم الغربي حرام"، بإنشاء دولة إسلامية في شمال نيجيريا. وابتدأت بشن عمليات ارهابية على الحكومة النيجيرية والسكان المسيحيين منذ حوالي 5 سنين، أسفرت عن مقتل الالاف من المواطنين بسبب عمليات تفجير للمباني واطلاق النيران على التجمعات السكانية.

وقالت جماعات اسلامية في نيجيريا أن بوكو حرام الارهابية لا تمثل الاسلام وأدانت افعالهم التي تناقض التعاليم الاسلامية على حد تعبيرهم.

الولايات المتحدة تعلن عن ارسال وكلاء FBI للمساعدة

وقد أعلنت مصادر أمنية في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عن إرسال وكلاء من الـ FBI لتقديم مساعدات استخبراتية للحكومة النيجيرية من أجل تحرير الفتيات المخطوفات المهددات بالبيع. حتى يستجيب الجيش النيجيري ويتحضر لعملية عسكرية ملائمة قد يكون الوقت قد اصبح متأخرًا لتحرير الفتيات!