هاجمت جماعات اسلامية في الناصرة، بلد المسيح، تعاليم الانجيل وايمان المسيحيين بـ "عقيدة الثالوث" ، وحذرتهم من التشهير باسم الله، وحددت لهم ايمانهم المسيحي على يافطه كبيرة مع اشارة "توقف" وعلقوها في مكان مركزي بالمدينة، بالقرب من كنيسة البشارة التي ظهر فيها الملاك جبرائيل للسيدة العذراء وبشرها بولادة يسوع المسيح مخلص البشرية.

يافطة في الناصرة لتحذير المسيحيين
الاسلاميون يحذرون المسيحيين من التشهير بالله
بعدسة Linga.org

وقد تم تعليق اليافطه التي تتوجه الى المسيحيين باللغة الانجليزية، في المكان الذي أرادت فيه الحركة الاسلامية بناء مسجد شهاب الدين (أمام كنيسة البشارة) قبل أكثر من 10 سنوات.

وجاء في اليافطة:

"O people of the Scripture (Christians)! Do not exceed the limits of your religion. Say nothing but the truth about Allah (The One True God). The Christ Jesus, Son of Mary, was only a Messenger of God and His word conveyed to Mary and a spirit created by Him. So believe in God and His messengers and do not say: 'Three gods (trinity)'. Cease! It will be better for you. Indeed, Allah is the One and the Only God. His Holiness is far above having a son"

الترجمة العربية:
"يا أهل الكتاب (المسيحيين)! لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق (الله الواحد الحقيقي) إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، فآمنوا باللَّه ورُسله، ولا تقولوا ثلاثة (الثالوث). انتهوا خَيرا لكم (توقفوا)! إنما الله إله واحد، سبحانه أن يكون له ولد (سورة النساء ١٧١)."

وفي اتصال لبعض سكان الناصرة مع موقع لينغا، أكدوا ان جماعة اسلامية علقت هذه اليافطة منذ مدة ولكن السلطات المحلية لم تقم بأي اجراءات لازالتها.

لينغا تنزل الى شوارع الناصرة

بعد عدة اتصالات تلقاها موقع لينغا للتنديد بمصداقية الخبر وبسبب المناقشات الحادة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الموضوع واتهامنا بنشر الفتن، قام مراسلنا بالنزول الى الشارع وتصوير اليافطة بعدسة لينغا اليوم صباحًا، السبت 25 كانون أول \ يناير 2014، للتأكيد على ان اليافطة فعلاً موجودة أمام كنيسة البشارة الواضحة بخلفية الصورة.

ونؤكد بهذا اننا في موقع لينغا نحب شعبنا العربي بكل طوائفه وخلفياته، من مسلمين ومسيحيين، كما أوصانا السيد المسيح وأعطانا رسالة محبة واضحة إتجاه جميع الناس بلا استثناء.

كما نتأمل قيام المسؤولين بالناصرة بنزع اليافطة التي تدعو للتفرقة ووضع اخرى تدعو للمحبة والاخاء بين جميع سكان الناصرة بطوائفها بهذه الفترة الحرجة بالذات.

صورة اخرى للتأكيد على الخبر، التقطت اليوم صباحا

المسلمون يحذرون المسيحيين من عقيدة الثالوث في الناصرة
الطريق المؤدية الى مدخل كنيسة البشارة
تصوير Linga.org