فيلم نوح الجديد

أثار فيلم هوليوود الجديد عن مغامرة حياة نوح، الجدل وسط المسيحيين، اليهود واخرين الذين شاهدوا الفيلم قبل عرضه، لان قصته بعيدة كل البعد عن اساساته المهمة الموجودة في الكتاب المقدس.

فيلم نوح الجديد هو من بنات افكار المنتجة السينيمائية "دارين أرونوفسكي" ، التي قالت أنها ارادت انتاج فيلم نوح والفلك منذ أن كانت طفلة. مع ميزانية بلغت 1.25 مليون دولار، تدور أحداث الفيلم حول مغامرة رجل منفعل يُحارب أعدائه في الوقت الذي يستعد فيه لنهاية العالم المقبلة، بدلا من قصة الكرازة للبر والتوبة التي تحدث عنها الكتاب المقدس.

بطل الفيلم "راسل كرو" الذي قام ببطولة فيلم "Gladiator"، "Robin Hood" و "A Beautiful Mind" والآن يمثل دور نوح بالفيلم، ويشاركه بالفيلم الممثل الشهير " انتوني هوبكنز" الذي قام ببطولة Silence of the Lambs" و "Hannibal" الذي يُقدم المشورة لنوح.

متوشالح وهو جد نوح الذي أتعب العالم جسده، يشرح لنوح ان حلم بدمار العالم من خلال المياة.

ويتحدث الفيلم البعيد كل البعد عن تعاليم الكتاب المقدس، انه عندما بدأ نوح ببناء الفلك، اصبح عدوا لشقيقه "توبال ياقيين"، وقال لشقيقه: "عليك بناء فلكك بيديك أو ان تموت محاولا أخذ فلكي". فيجيبه شقيقيه: "أنت لا تعرف ملكك، لدي الكثير من الرجال في ظهري وانت تقف لوحدك ووتحداني؟". فيجيبه نوح بثقة: "أنا لست وحدي".

وبحسب الفيلم، يقوم توبال قايين بجمع جيش ضد نوح، وعند بدأ المعركة تحدث العاصفة ويبدأ المطر بالتساقط. عندها يأمر توبال جيشه بأخذ الفلك.

وتُظهر مخرجة الفيلم ان نوح شعر بالذنب كثيرا لانه نجى من الطوفان بينما هلك الآخرين.

ولم يعلم موقع لينغا اذا بقيت هذه المشاهد موجودة بالفيلم أم قاموا بازالتها.

وتعرض الفيلم للكثير من الانتقاد من رجال الدين المسيحيين واليهود الذين لم يجدوه بحسب اساسات الكتاب المقدس.

وسيتم عرض الفيلم لأول مرة في شهر آذار السنة القادمة 2014.

الاعلان الرسمي لفيلم نوح: