انتقادات واسعة لإلهان عمر، لماذا تكرهين المسيحيين؟

اثار منشور لعضوة الكونجرس المسلمة الهان عمر انتقادات واسعة واتهامها بكراهية المسيحيين، بعد استيائها من نشر فيديو لمسيحيين يرنمون ترانيم الفصح في طائرة...
20 ابريل - 09:53 بتوقيت القدس
انتقادات واسعة لإلهان عمر، لماذا تكرهين المسيحيين؟
لينغا

شاركت عضوة الكونغرس الامريكي التقدمي، الهان عمر، مقطع فيديو لمسيحيين يترنمون ترانيم عيد الفصح، مدعية ان المسلمين لا يمكنهم آداء هذه العبادة في الاماكن العامة، واردفت: ”هذا تعصب ديني“

واعربت عضوة الكونجرس عن احباطها من مقطع الفيديو الذي يترنم فيه المسيحيين في ذكرى عيد الفحص، وتتعرض الآن للهجوم من الجمهوريين الذين يزعمون انها معادية حاقدة على المسيحيين.

وتأتي العاصفة على خلفية مقطع فيديو تم التقاطه على متن طائرة وتم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث شوهد الركاب وهم يغنون ترانيم عيد الفصح برفة غيتار احد الطيارين.

وشاركت شركة ”سكوود“ مقطع الفيديو على حسابها على تويتر ليلة السبت الماضي. وكتبت الهان عمر: ”أعتقد ان علي أنا وعائلتي ان نصلي في المرة القادمة التي أركب فيها الطائرة، كيف تعتقدون ان الأمر سينتهي؟“

وقد أثار نشرها لهذا المنشور فرصة للجمهوريين لمهاجمتها بسبب تعصبها الديني، وتساءل فيرنون جونز، أسود ديموقراطي سابق وهو يدعم ترامب الان ويخوض الانتخابات لتمثل جورجيا: ”لماذا تكرهين المسيحيين؟  اذا كانت الحرية الدينية تزعجك فلا تترددي في حزم امتعتك والعودة الى الصومال أو السودان أو اينما كنت تنتمين، خذي معك أخيك.“

ويذكر ان الهان شاهين التفت على القوانين الامريكية وتزوجت اخيها أحمد علمي للالتفاف على قوانين الهجرة، وأثبت اختبار حمض نووي تم نشره مؤخرا على ان هناك احتمال 99% بأن الهان عمر وزوجها أحمد علمي شقيقان.

كتب خوسيه كاستيلو، وهو مرشح جمهوري يرشح نفسه لعضوية الكونغرس في فلوريدا: "في أمريكا، يمكن للمسلمين الصلاة علنًا. إذا أرادت دولة لا يُسمح فيها للمسيحيين بفعل الشيء نفسه، فيجب على عمر العودة إلى بلدها".

وجادلت الهان عمر مرارًا وتكرارًا عن الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة وفي المجتمع الغربي عمومًا، وقدمت قبل عدة أشهر مشروع قانون يهدف إلى محاربة هذه القضية.

وفي نقاش في الكونجرس حول مشروع القانون، أعرب الجمهوريون عن ازدراء كبير لعمر. قال النائب دان ماوزر من ولاية بنسلفانيا: "هناك الكثير من الهولنديين في ولاية بنسلفانيا يشعرون أنهم لا يعاملون بشكل لائق. وما رأيك في المثليين؟ يجب أن يكونوا جزءًا من هذا القانون؟ كما ان هناك اشخاص يعانون من زيادة الوزن وهناك اطفال نحيفون يتنمرون عليهم، لماذا لم يتم تضمينهم في مشروع القانون؟“.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا