الاردن: وفد انجيليّ يزورُ الوكيل البطريركي للكنيسة المارونيّة الخوري جوزف سويد للتّهنئة

أعضاء المجمع الانجيلي الاردني يزورون الوكيل البطريركي الماروني الخوري جوزف سويد في مقرّ كنيسة مار شربل عمان، والتعبير عن أهمية الوحدة المسيحية والتعاون بينهم...
20 مارس - 13:15 بتوقيت القدس
الاردن: وفد انجيليّ يزورُ الوكيل البطريركي للكنيسة المارونيّة الخوري جوزف سويد للتّهنئة
داود كتاب، لينغا

قام رئيس وعدد من أعضاء المجمع الإنجيلي الأردني بزيارة الوكيل البطريركي الماروني الخوري جوزف سويد في مقرّ كنيسة مار شربل عمان وذلك يوم  السّبت.

خلال اللّقاء عبّر الأب سويد عن أهميّة الوحدة المسيحيّة -المسيحيّة، وأهميّة السّينودُس الّذي دَعى إليه قداسة البابا فرنسيس، وعبّر عن فرحه للقاء وفد ممثّلي الكنائس الإنجيليّة، وتبادَل المجتمعُون إمكانيّات التّعاون فيما بينهم.

وقال القس ديفيد الرّيحاني رئيس المجمع الإنجيلي الأردني أن العمل الوحدوي هو أساس تقوية العائلة المسيحيّة ومن الضّروري أن يتم تقوية العلاقات وتقديم الخدمة العامة للجميع.

شارك في اللّقاء القس وليد مدانات رئيس كنيسة الناصري في الأردن و القس بشار النعمات رئيس كنائس الاتحاد المسيحي في الأردن والأراضي المقدّسة و أمين سرّ المجمع داود كُتّاب.

وقال القس مدانات أنّ الكنائس الانجيليّة تعمل منذ أوائل القرن الماضي ولها مدارس ومؤسّسات وكليّات اللاّهوت.

 القسّ الرّيحاني أضاف أنّ العمل الإنجيلي في الأردن يشمل العمل مع اللاّجئين والأيتام وكبار السّن وخدمة زيارة السّجون والاهتمام بذوي الإعاقة والعمل الإنساني بشكل عام ودون أيّ تمييز.

وفي ختام اللّقاء قدّم الخوري سويد هديّة للمجمع الانجيلي الأردني عبارة عن الكتاب المقدس المصور "جيل الإنجيل" جاء في تقديمه العبارة التّالية:

إنجيل جيل الإنجيل هديّتي لكم لنعمل معًا بوصيّة المسيح ربّنا وإلهنا كي نكُون: ملح الأرض ونُور العالم.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا