قس أمريكي آسيوي يدعو لإصدار دعوة للصلاة والعمل بعد إطلاق النار في أتلانتا

سبعة من الأشخاص الثمانية الذين قُتلوا كانوا من النساء، وستة منهم من أصل آسيوي. كان اثنان من الضحايا من البيض.
22 مارس - 19:38 بتوقيت القدس

قال راعي كنيسة كورية في منطقة أتلانتا لأتباعه إنه "حان الوقت لنتصرف" بعد اتهام شاب يبلغ من العمر 21 عامًا يدعى روبرت آرون لونج بقتل ثمانية اشخاص في ثلاث صالات تدليك في محيط الكنيسة.

القس بيونغ هان من الكنيسة المشيخية المركزية الكورية في أتلانتا، قال لوكالة أسوشيتد برس، إنه يجب على المسيحيين "ألا يصلوا فقط، ولا ان يقلقوا فقط ... لقد حان الوقت لكي نتصرف".

"سأحث الناس بالحب والسلام الذين نحتاجهم للتصعيد ومعالجة هذه القضية، حتى لا يتورط جيلنا القادم في العنف المأساوي". "هذا ما يحتاج المسيحيون فعله."

نُقل عن قس أمريكي آسيوي آخر، القس يونغ كيم من كنيسة غريس الكورية المشيخية في ضاحية روزويل بأتلانتا، قوله إنه تحدث إلى قساوسة كوريين آخرين في المنطقة، وحثهم على الانضمام إلى مجموعة الأمريكيين الآسيويين من أجل تحقيق العدالة، مناقشة قضايا العرق وكذلك مساعدة أسر الضحايا في تنظيم مراسم الجنازة.

ويعتقد فرع المجموعة في أتلانتا أن إطلاق النار يوم الثلاثاء "حدث تحت بند العنف المتزايد ضد الأمريكيين الآسيويين في جميع أنحاء البلاد، والذي يغذيه تفوق البيض والعنصرية المنهجية."

قال المشتبه به البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يواجه الآن عدة تهم بالقتل، كافح مع خطايا جنسية ارتكبها في هذه المؤسسات، على حد قول زميل سابق في السكن.

"لقد عشت مع روبرت آرون لونج لبضعة أشهر. أستطيع أن أخبرك الآن أن هذا ليس قتلًا بدوافع عنصرية، ولكنه نتاج شاب مضطرب عاطفياً كان متدينًا لدرجة الهوس وشعر بالخزي الشديد بسبب تردده على هذه الأماكن"، كما كشف تايلر بايليس في أحد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك بعد الأربعاء. "أتساءل كيف كان سيحدث هذا لو كان في بيئة لم يتم إخباره فيها مرارًا وتكرارًا عن مدى خطيته بسبب الأشياء التي فعلها. يا لها من خسارة مأساوية في الأرواح".

أخبر لونج سلطات إنفاذ القانون أنه كان يزور بانتظام اثنين من صالونات التدليك التي هاجمها، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، التي ذكرت أن الشرطة حددت المنتجعات الصحية على أنها أماكن يحدث فيها العمل الجنسي والاستغلال الجنسي المحتمل بشكل منتظم.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا