ترحيب إيراني بزيارة البابا فرنسيس للعراق

واستقبل البابا في مطار بغداد الدولي من قبل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، وتواجد الآلاف من العراقيين على الطريق المؤدي من مطار بغداد إلى القصر الذي سيلتقي فيه الرئيس العراقي ترحيبا بأول زيارة با
07 مارس - 20:22 بتوقيت القدس

رحبت غالبية الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأحد، باللقاء الذي جمع البابا فرنسيس، والمرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، أمس، خلال زيارة الحبر الأعظم للعراق.

الصحف الإيرانية اعتبرت أن هذا اللقاء خلال هذه الزيارة التاريخية، يشكل "فرصة للسلام في البلد المجاور"، حيث نشرت غالبية الصحف في طهران صورة اللقاء على صفحاتها الأولى.

وادعى مساعد رئيس البرلمان الإيراني أمير عبد اللهيان، إن زيارة البابا للعراق تحققت بفضل "تضحيات" قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني والقيادي السابق في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وكتب في تغريدة: "البابا فرنسيس يصل بغداد. لولا دور وتضحيات أبو مهدي المهندس واللواء سليماني وشهداء محاربة الإرهاب وداعش في العراق والمنطقة، لما تمكن البابا من دخول العراق اليوم بأمان وسلام. يبقى تدخل البيت الأبيض ووجود أمريكا العسكري في العراق والمنطقة مصدرا لانعدام الأمن".

وتحت عنوان "انتصار للشيعية والمسيحية"،  أوضحت صحيفة "إيران" الحكومية أن زيارة البابا تظهر أن "المسيحية مستمرة في العراق"، رغم "المعاناة" التي تسبب بها داعش لمسيحيي هذا البلد.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا