مستندًا الى نصوص مقدسة من متى وغلاطية في العهد الجديد من الكتاب المقدس، تعهد حاكم نيويورك أندرو كومو لأعضاء واحدة من أكثر الكنائس السوداء شهرة في مدينة نيويورك بأنه لن يأخذ لقاح فيروس كورونا حتى يكون متاحًا لـ "السود، والمجتمعات ذات الأصول الأسبانية والفقيرة".

في رسالة مسجلة مسبقًا تم تسليمها يوم الأحد في الكنيسة المعمدانية الحبشية في هارلم، بقيادة القس كالفن بوتس، قال كومو إنه على الرغم من كونه مسؤولًا عامًا ذو أولوية لتلقي اللقاح ويحب أن يأخذه، فقد تنازل عن أخذه حتى يصبح متاحًا أيضًا للمجتمعات السوداء وذات الأصول الاسبانية والفقيرة كجزء من التزامه "بالعدالة الاجتماعية والعرقية".

أنا ملتزم بالعدالة الاجتماعية والعرقية في توزيع هذا اللقاح. سيكون متاحًا بشكل عادل وبسرعة. العرق أو الدخل لن يحدد من يعيش ومن يموت.

"ولهذا السبب أقول لكم اليوم أنني أريد أن أتناول اللقاح. أتنقل كثيرًا وأتواصل مع العديد من الأشخاص وسأشعر بأمان أكبر إذا أخذت اللقاح، لكنني لن أتناول اللقاح حتى يتوفر اللقاح للمجتمعات السوداء واللاتينية والفقيرة في جميع أنحاء الولاية".

نحن جميعًا بحاجة إلى الإيمان والثقة في اللقاح، ونحتاج ان نعمل من أجل خير بعضنا البعض. يقول الكتاب في رسالة بولس إلى أهل غلاطية "تحملوا أعباء بعضكم البعض". هذه هي مهمتنا اليوم. 2021 سيكون ما نصنعه نحن.