قال جيسون وولفورد، رئيس هيئة Mission Cry، إن حاوية مليئة بالأناجيل والكتب للمساعدة في بناء مؤمني الكنيسة وصلت إلى ألبانيا في 9 نوفمبر. تبلغ تكلفة الكتب البالغ عددها 27000 في الحاوية نصف مليون دولار.

من أجل شحن الحاوية إلى الدولة ذات الأغلبية المسلمة، كان على ميشن كراي أن تتنقل بعناية في البيروقراطية، كما قال وولفورد لصحيفة كريستيان بوست. وقال إن ما يزيد قليلاً عن نصف الألبان يمارسون الإسلام. عندما يكتشف العمال المسلمون الذين يفرغون الحاويات عناوين كتب مسيحية، فإنهم غالبًا ما يخطرون السلطات التي تقاوم الشحن بالأوراق.

قال: "كان علينا أن نمر بالكثير من المشكلات للتوثيق، والأوراق، ووكلاء المقاصة، لذلك طلبنا من الناس الصلاة."

وتابع: إن المؤمنين في ألبانيا يتلقون الأناجيل الآن.

وولفورد هو رقيب سابق في البحرية والذي شعر بالإلهام لتسمية Mission Cry كصرخة معركة من أجل الله.

قال إن الله أعطاه ذات مرة رؤية لمسيحيين يرتدون درع الله لكنهم ما زالوا يخسرون المعارك. عندما شعر بالارتباك، قال له الله أن ينظر عن قرب. لقد لاحظ شيئًا مفقودًا.

قال وولفورد: "لم يكن لديهم درع الإيمان أو سيف كلمة الله".

"إذا لم يكن لدى الناس كلمة الله، فمن المستحيل أن يمتلكوا الترس والسيف."

لمساعدة Mission Cry في تجهيز المؤمنين، يتبرع المسيحيون الأمريكيون بالكتب والأناجيل لشحنها حول العالم، كما قال. تقوم Mission Cry أيضًا بطباعة العهد الجديد الأمريكي القياسي للكتاب المقدس مع برنامج تلمذة مرفق.

قال إن عمل Mission Cry مهم لأن معظم القساوسة حول العالم لا يمتلكون الكتاب المقدس الخاص بهم. نمت الكنيسة في ألبانيا بسرعة، لكن عدد الأناجيل لا يزال منخفضًا.

وقال إنه بدون الكتاب المقدس والكتب المسيحية، يجاهد المؤمنون الجدد لاتخاذ الخطوات التالية في الإيمان وتطوير لاهوت قوي. الحاجة إلى الأناجيل تفوق الحاجة حتى إلى الطعام والماء.

قال وولفورد: "الطعام والماء والملابس أشياء جميلة لكنها في النهاية تفسد". "يمكنك أن تعطي شخصًا كوبًا من الماء وسوف يرضيه ذلك لمدة دقيقة، ولكن عندما تمنحه الكلمة، فسوف ترضيه إلى الأبد."

وقال إن الكتب المسيحية تغير أيضًا حياة الناس. يشرحون الكتاب المقدس والإيمان حتى يتمكن الناس من فهمهما. أصبح جون نيوتن، تاجر العبيد الذي كتب "Amazing Grace"، مسيحيًا بعد قراءة كتاب مسيحي.

على مدار 64 عامًا من الخدمة التي قدمتها المنظمة، قدمت أكثر من 375 مليون دولار في طباعة وتوزيع الأناجيل إلى 178 دولة، كما يقول موقعها على الإنترنت.

وأشار وولفورد إلى أن "هذه كتب مقدسة وكتب مسيحية كانت موضوعة على رفوف الناس في الولايات المتحدة". يكلفنا حوالي 30 سنتًا لنقل الكتاب إلى شخص في الخارج.

وأنهى كلامه: "هذا يعطي الناس فرصة ليكونوا مبشرين دون مغادرة البلاد".