لأول مرة في مصر، مسيحي يتولى رئاسة المحكمة الدستورية العليا

للمرة الأولى في تاريخها، تقلّد مسيحي مصري منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، الأمر الذي آثار تفاعلا واسعا على مواقع الانترنت...
09 فبراير - 19:27 بتوقيت القدس
لأول مرة في مصر، مسيحي يتولى رئاسة المحكمة الدستورية العليا
وكالات

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارين جمهوريين باحالة رئيس المحكمة الدستورية العليا للتقاعد، وتعيين رئيس جديد بدلا منه ليكون أول مسيحي قبطي يتولى هذا المنصب، الأمر الذي آثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام الرئيس السيسي بتعيين بولس فهمي إسكندر رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، بدرجة وزير، وذلك بعد احالة رئيس المحكمة السابق سعيد مرعي عمرو الى التقاعد، وبناء عليه اجتمعت الجمعية العامة للمحكمة ووافقت على اجراءات احالته للتقاعد وتعيين الرئيس الجديد.

ووفقا للسيرة الذاتية لرئيس المحكمة الجديد، فهو بولس فهمي إسكندر بولس رابع أقدم نواب رئيس المحكمة، ومن مواليد محافظة القاهرة في 1 يناير 1957.

حصل بولس فهمي على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1977، كما حصل على دبلوم معهد بحوث أتلانتا بالولايات المتحدة في الإدارة القضائية عام 1994، وخاض دورة تدريب المدربين من الجامعة الأميركية بالقاهرة عام 1999.

وعلى مدى تاريخ المحكمة الدستورية العليا في مصر، التي أنشئت قبل أكثر من 50 عاما، تلك هي المرة الأولى التي يتولى فيها مسيحي رئاستها.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا