الكنيسة الكاثوليكية في بولندا تحتفل بـ "يوم الاسلام“

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بيوم الاسلام السنوي بدعوى التوعية بأوجه الشبه بين الديانتين بعنوان: المسيحيون والمسلمون هم شهود الامل
27 يناير - 18:10 بتوقيت القدس
الكنيسة الكاثوليكية في بولندا تحتفل بـ "يوم الاسلام“
وكالات بولندية، لينغا

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية بـ ”يوم الاسلام“ السنوي، امس الاربعاء الموافق 26 من يناير، وهو يوم تخصصه الكنيسة الكاثوليكية للصلاة من اجل المسلمين، بدعوى التغلب على العنصرية واظهار الوجه الحقيقي للمسلمين.

وذكرك وكالات الانباء البولندية ان الكنيسة تحتفل للسنة الـ 20 بيوم الاسلام السنوي، من اجل التوعية بأوجه الشبه بين الديانتين على حد تعبيرهم، تحت عنوان ”المسيحيون والمسلمون هم شهود الامل“.

وكان يوم الاسلام الاول قد عقد في 26 يناير من عام 2001. ويتم الاحتفال به سنويا بعد اسبوع الصلاة من اجل وحدة المسيحيين، ويهدف للتغلب على التعصب والاستياء بين المسيحيين والمسلمين وفقا لمسؤولي الكنيسة الكاثوليكية.

وقرأ اتباع الديانة الكاثوليكية والمسلمين خلال الاحتفال مقتطفات من الكتاب المقدس والقرآن تشير الى شعار يوم الاسلام لهذا العام. بحضور المطران هنريك سيريسكو وهو رئيس لجنة الحوار مع الاديان غير المسيحية بالكنيسة الكاثوليكية البولندية.

وبسبب جائحة كورونا والقيود التي تتبعها، تم بث الاحتفال على موقع يوتيوب.

يذكر ان الكنيسة الكاثوليكية البولندية قد عقدت سلسلة من الاحتفالات في وقت سابق من هذا الشهر للاحتفال بيومها السنوي لليهودية.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا