السلطات الصينية تعتقل قس لحضوره مؤتمرا قبل سنتين

تواصل الصين اعتقال القسس والخدام موجهة تهما مختلفة لهم.
04 ديسمبر 2021 - 11:27 بتوقيت القدس
السلطات الصينية تعتقل قس لحضوره مؤتمرا قبل سنتين

اعتقلت السلطات الصينية قسًا مؤخرًا بتهمة عبور الحدود الوطنية بشكل غير قانوني منذ ما يقرب من عامين.

حسب خدمة المعونة الصينية، احتجز مكتب الأمن العام لبلدية فينيانغ في مقاطعة شانشي بشمال الصين آن يانكوي، خادم كنيسة صهيون الإصلاحية، يوم 21 نوفمبر بعد صلاة يوم الأحد.  كما تم القبض على زميل الكنيسة، تشانغ تشنغهاو.

وقالت ياو كونجياو، زوجة يانكوي، إن رجال الأمن العام يرتدون الزي الرسمي واللباس المدني دخلوا منزلهم واصطحبوا زوجها إلى الخارج. إلى جانب اعتقاله، صادرت الشرطة أيضًا بعض الكتب وجميع أجهزتهم الإلكترونية. 

لأكثر من 24 ساعة، بحث أفراد الأسرة بشكل محموم عن مكان وجودهم وأجروا مكالمات هاتفية. تلقت ياو أخيرًا إخطارًا بالاحتجاز يوم الأربعاء الماضي بسبب اعتقال آن.

“وفقًا للمادة 82 من قانون الإجراءات الجنائية لجمهورية الصين الشعبية، في 22 نوفمبر 2021، قام مكتبنا باحتجاز جنائي ليانكي الذي كان يشتبه في عبوره الحدود الوطنية بشكل غير قانوني، وهو محتجز في مركز احتجاز مقاطعة فانغشان في الوقت الحالي” قال بيان الأمن.

يأتي اعتقال An Yankui و Zhang Chenghao في أعقاب اعتقال خمسة من أعضاء الكنيسة الآخرين هذا الصيف لأنهم حضروا مؤتمر "KL2020 Gospel and Culture" في يناير 2020. جميعهم يحملون جوازات سفر صينية ودخلوا ماليزيا بشكل قانوني.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا