جوائز في احتفال الذكرى 13 لأعمال العنف ضد المسيحيين في الهند

سيكون الاحتفال يوم الأربعاء بيوم كاندامال وحفل توزيع الجوائز في الوضع الافتراضي والندوة الوطنية ستقام عبر الإنترنت.
24 أغسطس - 19:55 بتوقيت القدس
جوائز في احتفال الذكرى 13 لأعمال العنف ضد المسيحيين في الهند

أعلن منتدى التضامن الوطني في الهند عن إنشاء جوائز كاندامال لحقوق الإنسان للناشطين والجماعات بمناسبة يوم كاندامال 25 أغسطس، الأربعاء، إحياء لذكرى واحدة من أسوأ أعمال العنف ضد المسيحيين في الهند والتي اندلعت في ولاية أوديشا الشرقية قبل 13 عامًا.

وضع المنتدى جائزتين سنويتين تكريما للضحايا والناجين من العنف الجماعي ضد أديفاسي [السكان الأصليين] والداليت [المهمشين] المسيحيين في كاندامال والعديد من المقاطعات الأخرى في أوديشا، وفي بعض الولايات الأخرى بما في ذلك كارناتاكا، في أغسطس وسبتمبر  2008.

تحمل الجائزة للفرد جائزة نقدية ولوحة. وقال الدكتور رام بونياني، منظم مؤسسة العلوم الوطنية، إن جائزة المنظمات والجماعات غير الحكومية تأتي تقديرا للعمل الطويل والمستمر في قضايا حقوق الإنسان والحريات المدنية والتنمية والوئام وبناء السلام. سيتم الإعلان عن الفائزين قريبًا.

منتدى التضامن الوطني هو عبارة عن منصة على المستوى الوطني تضم أكثر من 70 منظمة وناشطًا وإعلاميًا وباحثين وخبراء قانونيين وصانعي أفلام وفنانين وكتاب وعلماء، ظهرت بعد عنف كاندامال. المنتدى الذي تأسس في أيار / مايو 2010، يعمل على قضايا مختلفة تتعلق بالصدمات النفسية وتقديم المشورة وإعادة التأهيل والدعوة لتحقيق العدالة لضحايا العنف المنظم. تحتفل NSF بيوم كاندامال في 25 أغسطس من كل عام مع أحداث متفرقة في Kandhamal و Bhubaneswar و New Delhi وأماكن أخرى.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا