نيجيريا: أمر بإغلاق المدارس المسيحية وسط سلسلة من عمليات الاختطاف

تظهر لقطات فيديو نشرتها منظمة التضامن المسيحي العالمية الآباء والأمهات وهم يصرخون إلى الله ويصلون في أرض مدرسة من أجل أولادهم.
13 يوليو - 06:20 بتوقيت القدس
نيجيريا: أمر بإغلاق المدارس المسيحية وسط سلسلة من عمليات الاختطاف

بعد اختطاف أكثر من 140 طالبًا من مدرسة داخلية مسيحية في ولاية كادونا في شمال غرب نيجيريا، أمرت السلطات بإغلاق المدارس في المنطقة، ووصفتها بأنها "معرضة للخطر".

أرسل رئيس هيئة ضمان جودة المدارس في ولاية كادونا خطابًا الأسبوع الماضي إلى 13 مدرسة في الولاية، معظمها تديرها مجموعات مسيحية. أمر الخطاب المدارس بوقف جميع الفصول الدراسية مؤقتًا، وفقًا لتقارير منظمة التضامن المسيحي العالمية غير الربحية ومقرها المملكة المتحدة.

ذكرت الرسالة أن قرار إغلاق المدارس تم اتخاذه في "اجتماع مع الرابطة الوطنية لمالكي المدارس الخاصة (NAPPS) وبعض أصحاب المصلحة الرئيسيين".

من بين المدارس التي تم تحديد إغلاقها، أكاديمية Deeper Life في Maraban Rido، مدرسة الكنيسة الإنجيلية Winning All الثانوية في Ungwar Maje، مدرسة القديس بطرس الصغرى في Katari ومدرسة Bethel Baptist الثانوية، والتي كانت الهدف الأخير.

أصبحت ولاية كادونا بؤرة لعمليات الاختطاف في نيجيريا، حيث وقعت أربع حوادث اختطاف في غضون 24 ساعة الأسبوع الماضي.

يوم الاثنين الماضي، في اليوم الذي كان من المقرر أن يخضع فيه الطلاب الكبار لامتحاناتهم النهائية في مدرسة بيثيل بابتيست الثانوية في منطقة تشيكون الحكومية المحلية، اقتحم مهاجمون مسلحون المجمع واختطفوا ما لا يقل عن 140 منهم.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا