الجماعات المسيحية تتعاون بخصوص خطة الغذاء في الهند

تم تزويد أسر مصابة بالجذام وأسر لديها أفراد معاقين بحصص غذائية بقيمة 1000 روبية.
10 مايو - 10:21 بتوقيت القدس
الجماعات المسيحية تتعاون بخصوص خطة الغذاء في الهند

بدأت مجموعة من المنظمات المسيحية في ولاية كارناتاكا جنوب الهند برنامجًا غذائيًا لمساعدة الأشخاص المتضررين من الوباء.

CoronaCare Bengaluru هو تدخل مشترك لـ Covid-19 من قبل ست منظمات مسيحية رائدة في بنغالورو، عاصمة ولاية كارناتاكا. المنظمات هي Hope و Breads و Echo و Aifo و Good Quest Foundation و Orione Seva.

بدأ البرنامج في 25 أبريل عندما كانت المدينة تشهد عددًا متزايدًا من ضحايا كوفيد. قال الأب جورج كانانثانام، مؤسس Hope والسكرتير الوطني لجمعية الصحة الكاثوليكية في الهند، لقد بدأنا بـ 30 شخصًا، والآن أصبح بإمكاننا الوصول إلى أكثر من 1000 شخص يوميًا.

عبوة طعامنا تحتوي على الأرز والخبز والعدس والخضروات والبيض. يتجول متطوعونا في جميع أنحاء المدينة ويوزعون الطعام المطبوخ الذي سيساعد الضحايا في غداءهم وعشاءهم.

حتى عندما كانت البلاد تواجه تحديات Covid-19 العام الماضي، تمكنا من توزيع حصص للمحتاجين، لكن هذه المرة الوضع مختلف، مما دفعنا لتقديم الطعام المطبوخ.

لقد غطينا حوالي 1500 عائلة قبلية في غابات كارناتاكا العميقة وقدمنا ​​40 ألف عبوة طعام مطبوخ، كما قال الأب كانانثانام لـ UCA News.

تمكنا من تنفيذ برنامج وجبة الأم في العام الماضي لتقديم الدعم للعائلات التي تعاني من ضائقة وتزويد أكثر من 3000 أسرة  بالوجبات.

تمكنت مؤسسة Good Quest Foundation، شريك CoronaCare هذا العام، من حشد المتطوعين من خلال شبكتها. معظمهم من المهنيين والطلاب. وقال الكاهن إنه لدهشتنا، تقدمت العديد من المتطوعات أيضًا ليكونن جزءًا من هذا العمل المحفوف بالمخاطر.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا