قام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باستعراض عدد من الجرائم التي وصفها بالوحشية، والتي ارتكبها تنظيم "داعش"، خلال السنوات الماضية.

وأشار الرئيس الأمريكي، في كلمة ألقاها، أمس الأحد، إلى قيام عناصر "داعش" بحرق الطيار الأردني حيا، وارتكابهم المذابح الجماعية ضد الإيزيديين، وكذلك أيضا حادث ذبحهم للمسيحيين المصريين في ليبيا.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد قالت الأحد، ان زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي قتل بغارة أمريكية صادق على تنفيذها الرئيس دونالد ترامب.

وقال مسؤول بارز في البنتاغون في تصريح لـمجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي كان هدفا لعملية عسكرية سرية في محافظة إدلب السورية.

وأفادت المجلة الأمريكية بأن القوات الأمريكية نفذت عملية خاصة كان أحد أهم أهدافها أبو بكر البغدادي، في مهمة وافق عليها الرئيس دونالد ترامب قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين عن سبب إطلاق اسم كايلا مولر على العملية التي قتل فيها زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي ليلة الأحد.

وقال أوبراين في برنامج "لقاء مع الصحافة" على شبكة "إن بي سي نيوز"، إن إطلاق اسم مولر على العملية يأتي تخليدا لذكرى الناشطة الأمريكية التي اختطفها التنظيم وعذبها قبل قتلها.