ستستفيد حوالي 66 كنيسة وكاتدرائية في بريطانيا من منح يبلغ مجموعها 10.7 مليون جنيه إسترليني.

وكما علمت لينغا، سيقوم صندوق الحكومة لإنعاش الثقافة للتراث بتوزيع المنح على ما مجموعه 16 كاتدرائية و50 كنيسة كانت مجدية ماليًا قبل Covid-19 ولكنها الآن معرضة لخطر الفشل بسبب الوباء.

تتم إدارة الصندوق بشكل مشترك من قبل National Lottery Heritage Fund وHistoric England، بمنح تتراوح من 10000 جنيه إسترليني إلى مليون جنيه إسترليني.

عادة ما تكون السياحة وسيلة مهمة لتوليد الدخل للكنائس التاريخية، وكثير منها لها تكاليف تشغيل وصيانة كبيرة، لكن Covid-19 قلل بشكل كبير من أعداد الزوار، مما أدى الى صعوبات مالية.

وكما فهمت لينغا، ستساعد المنح هذه الكنائس والكاتدرائيات على البقاء واقفة على قدميها وتغطية التكاليف التي تتكبدها خلال فترة الوباء، حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بالموظفين والتخطيط للمستقبل.

ستخصص المنح الإضافية للأعمال الكبرى اللازمة للحفاظ على الكنائس التاريخية آمنة ومفتوحة للجمهور، والحفاظ على وظائف البناة المتخصصين والحرفيين.

قالت بيكي كلارك، مديرة الكاتدرائيات ومباني الكنيسة في كنيسة إنجلترا: "إن مباني الكنيسة البالغ عددها 16000 والتي نهتم بها هي شاهدة على جميع أجزاء تاريخ إنجلترا وعادة ما تروى هذه القصص لأكثر من 10 ملايين شخص سنويًا من زوارنا.

"لقد كان لوباء Covid-19 تأثير مدمر على المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، مما أثر على الحياة وسبل العيش.