عربات النار - Chariots of Fire - هو فيلم بريطاني أنتج سنة 1981 . وهو يحكي قصة واقعية عن رياضيين اشتركا في اولمبيادة 1924.: اريك ليدل، وهو مسيحي مؤمن اسكتلندي ا الذي قرر أن يمارس رياضة الركض لمجد الله، وهارولد ابراهامز، وهو يهودي إنجليزي الذي كان يركض للتغلب على التمييز العنصري.
والفيلم من تأليف كولين ويلاند واخراج هيو هدسون. ورشح لسبع جوائز اوسكار وفازبأربعة، بما في ذلك جائزة أفضل صورة. ويأتي في المرتبة 19 في قائمة أفلام المعهد البريطاني من بين 100 فيلم.

أستلهم أسم الفيلم من قصيدة بأسم "أحضر لي عربة النار"، لوليام بليك المستخدمة في ترنيمة بريطانية شعبية بأسم "أورشليم"؛ يسمع النشيد في نهاية الفيلم وقد أخذت العبارة "عربة النار " من 2 ملوك 2:11 و 6:17 من الكتاب المقدس.

في عام 1919 ، هارولد ابراهامز ( الممثل بن كروس) يدخل جامعة كامبريدج، حيث عانى من معاداة السامية من قبل الموظفين. أما اريك ليدل ( الممثل لان تشارلسون) يقرر أن يمجد الله من خلال رياضة الركض، فهو من مواليد الصين كونه أبنًا لمرسلين خدموا هناك. وتعارضه أخته لإشتراكه في مسابقات ركض، لكننه يصمم لإستخدام الرياضة لمجد الرب. وينتهي به الأمر ليصبح هو الآخر مرسل في الصين.

مدة الفيلم 118 دقيقة، من أنتاج Warner Bros . 20th Century Fox

الفيلم شيق، ويمكن حضوره اون لاين. ونضع أمامكم رابط من يوتيوب لقسم من الفيلم.

* توصية : طاقم لينغا شباب