النضوج ووسائله (5) - وسائل النمو والإثمار

، مساهم في لينغا
تكبير الخط نص تكبير الخط

الوسائل والعوامل التي تساعد الإنسان ليعيش حياة النمو والإثمار والنضوج:
1- عمل إلهي،
فالرب يعمل في المؤمن وينضجه فلا يكون فيه حسد وخصام وتفكير بصغائر الأمور، ايضا يعلمه الاكتفاء، ان يعطي ويبذل وينفق ويتعب 1كو 3: 6، 7 2كو 9: 8 

2- الثبات في المسيح يو 15 :5 ،7: 11 والثبات في المسيح ينتج: الثمر الروحي "الذي يثبت فيّ وأنا فيه هذا يأتي بثمر كثير" يو 15 :5، استجابة الصلاة يو 15: 7، السلام وسط العواصف "قد كلمتكم بهذا ليكو لكم فيّ سلام"يو 16: 33. 

3- الآلام والجراح، الآلام وسيلة يستخدمها الله لخيرنا ولمجده بحكمة عالية، "نفتخر في الضيقات" رو 5: 3، "لأنه قد وهب لكم لأجل المسيح لا أن تؤمنوا به فقط بل أن تتألموا لأجله" في 1: 29 - 30 ،2كو 12: 7- 10. 

4- الشركة الروحية:
 أ- معناها/ هي أسمى علاقة إنسانية وروحية بين جماعة من البشر، لا تربط بينهم مصلحة ذاتية أو منفعة مادية، ولا تقوم على أساس اجتماعي أو ثقافي أو إنتفاعي مثل النقابات والإتحادات والأندية والأحزاب السياسية، لكنها سريان حياة المسيح في أوانٍ بشرية لها ظروف مختلفة، يربطها روح الله القدوس مثل حبات اللؤلؤ في عقد واحد.
ب- دوائرها/ الآب 1يو 1: 3 ، 6، الإبن ،الروح القدس "نعمة ربنا يسوع المسيح ومحبة الله وشركة الروح القدس مع جميعكم امين" 2كو 13: 11، المؤمنون 1يو 1 :3 ،7.
ج- نموها/ كيف تنمو الشركة في دوائرها الأربعة، بالصلاة، الخلوة اليومية الشخصية وفرص الشركة في الصلاة مع أولاد الرب، أيضا في اللهج الخاص بكلمة الله بانتظام يع 1: 21 -24.
د- سلاحها/ المحبة التي انسكبت في قلوبنا بالروح القدس، وعدو الخير يحاول أن يضخم السلبيات ويقلل الإيجابيات، لكن الروح القدس بالمحبة يخفي ويصغر في أعيننا سلبيات اخوتنا، ويبرز ويزيد في أعيننا ايجابياتهم.
ه- أساسها/ دم المسيح 1يو 1: 7 لا يوجد أساس راسخ للشركة أو أي أساس يستطيع أن يوحد بشراً مختلفين في أي شيء سوى دم المسيح في أع 1: 13 -14 نرى أنه رغم اختلاف المجتمعين للصلاة بنفس واحدة، من حيث الجنس، فهم رجال ونساء، والسن مختلف (أعمار مختلفة)، المركز الإجتماعي (من الصياد بطرس الى المحاسب متى)، ومختلفين من حيث المستوى المادي، فقد كان يوحنا ويعقوب غنيين وعندهما أجرى عمال، وكان أندراوس وبطرس فقيرين، وكانوا في طباعهم وصفاتهم الشخصية مختلفين فبطرس مندفع، فيلبس هادىء، توما شكاك، من حيث الماضي كانوا مختلفين فمتى العشار كان جابيا (جامعا للضرائب متعاونا مع المستعمر الروماني)، في حين كان سمعان الغيور(عضوا في حزب الغيورين على مجد اسرائيل)، لكن كانوا بنفس واحدة.

5- التغذية الصحيحة، إن كان سوء التغذية هو أحد معوقات النضوج، فإن التغذية الصحيحة هي إحدى وسائل النضوج، والتغذية الصحيحة يمكن تحقيقها على نحو ما يلي: نظام الغذاء، يجب ان يكون الطعام شاملا على المجموعات الغذائية والعناصر والأملاح والفيتامينات الازمة لاستمرار حياة ونمو الكائن الحي، والتغذية الصحيحة نجدها في كلمة الله عندما نقرأها بانتظام ونأخذها لأنفسنا بمواظبة وبشهية.

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا

مقالات تابعة للسلسلة نفسها
ما الذي يعيق النمو والنضج الروحي؟ لماذا لا ينمو بعض المؤمنين كما ينبغي؟ تبين لنا كلمة الله الخطوات التي يمكننا اتخاذها لمعالجة هذا من خلال دراسة الكتاب المقدس، الصلاة، والمواظبة على حضور الاجتماع
لارسال اخبار كنيستكم أو مقالات: info@linga.org
ملاحظة عامة: جميع المشاركات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.

التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهذا ليس بالضرورة رأي الموقع.
loader