ما هي الصلاة؟ كيف أصلي؟
الصلاة هي الحديث مع الله عن أي شيء، وفي أي مكان، وفي أي وقت. فهي للمؤمن مثل التنفس للجسم البشري.

لماذا الصلاة؟
بالصلاة تعمق صداقتك بالرب يسوع، فالصلاة ليست مجرد طلب أشياء. بل الصلاة هي أن تكون مع الرب يسوع، في شركة معه. فالله قادر على كل شيء، ويعلم كل شيء، وهو يسيطر تماماً على كل شيء، وهو يحبك ويهتم بك كل الاهتمام. وكما يحب الأب البشري أن يسمع عن كل ما فعله أولاده أثناء النهار، هكذا يحب أبونا السماوي أن يسمع كل ما نفعل.. كل آمالنا، وأفراحنا، ومخاوفنا، ومتاعبنا. عندما كان الرب يسوع على الأرض، صلى لأبيه. فإذا كان هو قد شعر بحاجته للصلاة، فكم يجب علينا نحن أتباعه أن نصلي؟ وأنت بحاجة إلى معرفة المزيد عنه بقراءة الكتاب المقدس وتفسيره، وهكذا تنمو وتتقوى في الإيمان.

كيف أصلي؟
يجب أن تكون الصلاة نتيجة لقراءة الكتاب المقدس. فأبحث عن مكان هادئ، وإذ أمكنك، صل وحدك في خلوة: اذكر.. إلى من أنت تتقدم بالصلاة؟ وقد يساعدك أن تقرأ ترنيمة حمد أو مزمور مثل مزمور 95، 98، 100، 147، 150. استمتع بوجودك في محضر الله، فهو يحبك أن تأتي إليه بهذه الطريقة.

اعترف
فنحن نأتي إلى الله دائماً كأناس بحاجة إلى غفران. فأطلب منه أن يكشف لك آثامك وتقصيراتك. والتمس منه أن يغفر لك ويعينك للغلبة عليها في المستقبل.

أشكر
اصرف بضعة دقائق متفكراً في كل ما يجب أن تشكر لأجله: غفران خطاياك.. محبته لك.. الرب يسوع.. الكتاب المقدس.. الروح القدس.. أصدقائك.. عائلتك.. صحتك.. ومهاراتك.. ثم الصلوات التي استجيبت.

صلِّ من أجل الآخرين
احتفظ بمذكرة بأسماء الأشخاص الذين يجب أن تصلي لأجلهم: أفراد عائلتك.. وأصدقائك.. وجيرانك.. والقادة في عملك.. وفي الدولة..
كن محدَّداً في صلواتك، ولا تقدم لله طلبات غامضة ملتمساً بركته. استخدم خيالك وأنت تصلي. تصوَّر الشخص الذي تصلي لأجله وظروفه.

صل من أجل نفسك
صل من أجل كل جانب من جوانب حياتك، واليوم المقبل، وأي مشاكل أو واجبات أو مخاوف. اطلب مشيئة الله لحياتك. تكلم بصورة طبيعية وكأنك تخاطب صديقاً حميماً ولكن اذكر أيضاً أنك في محضر الله نفسه.

صل مع مؤمنين آخرين
فالرب يسوع يعطينا وعداً خاصاً باستجابة الصلاة عندما يجتمع اثنان أو ثلاثة باسمه للصلاة. كما أن ذلك يقربك إلى الأعضاء الآخرين في عائلة الله.

صل في كل حين
فالخطوط بينك وبين الله مفتوحة على الدوام، وتستطيع أن تتحدث معه في أي وقت من النهار أو الليل.

وصلنا من الاخت امل

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا