وصلتنا رسالة من فتاة لا تعلم كيف ستتخلص من علاقة سابقة رغم أنها بدأت بعلاقة جديدة جديّة، ننشرها لكم كما وردتنا، بدون أي تصليح لغوي أو في المضمون:

البلد: القاهره
الجنس: انثى
العمر: 25-21
المشاركة: انا عندي مشكله كبيره جداوهي اني اخطئت ذات مره مع شاب ولكن الحمد لله مازلت بنت لكن هو بيهددني اني لو مفضلتش اعمل معاه كده هيبهدلني وهيفضحني وانا خلاص خطوبتي الشهر الجاي ومش عارفه اعمل ايه ومش قادره اعمل كده ف خطيبي لان دي هتبقى خيانه عاوزه اخلص من الشخص دا وابدا حياه جديده واروح لربنا واتوب واطلب منه المساعده محتاجه منكم حل سؤيع ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام

لحساسية الموضوع سيقوم الموقع بنشر الحل بشكل فوري.

حل طاقم لينغا شباب:

19/4/2011


لقد قلت في رسالتك:" ...وأروح لربنا وأتوب وأطلب منه المساعده..."، أن هذا أفضل وأهم شيء تقومين به كخطوة أولى، وكأساس لبداية علاقة خطوبة سليمة.
إعلمي أنك إن توجهت للرب بقلب صادق، يقبلك ويقبل توبتك،ويسامحك. هذه أول خطوة والتي تليها مهمة بنفس المقدار، وهي أن تصنعي تغييرا بأن تقطعي علاقتك بالكامل مع هذا الشاب، فعلى ما يبدو هو مازال قادرا على الأتصال والتواصل معك.
ألرب يقول "من يقبل إلي لا أخرجه خارجا"  وأيضا " تعالوا إلي يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم، إحملوا نيري عليكم وتعلموا مني لأني وديع ومتواضع القلب، فتجدون راحة لنفوسكم"
عزيزتي مريم، هل قبلت الرب يسوع رب ومخلص لحياتك؟  إن كان جوابك نعم فنعما لك، وإن لا، ولديك الرغبة في ذلك، صلي الآن وادعيه إلى قلبك ليكون رب وسيد حياتك ويغسلك بدمه الطاهر فتكوني ابنة له.
ألرب يبارك حياتك، حافظي على حياة أمانة وإخلاص مع خطيبك، فما كان قد كان، والتوبة الحقيقية والرجوع للرب كفيل بالتغيير. المهم الآن ما تبنيه في علاقتك الجديدة. سلميها للرب أحبيه وأطيعيه.
ألرب معك

السيدة دعد عودة - مختصة في المشورة العائلية والزوجية