بيت لحم – اختتمت كلية بيت لحم للكتاب المقدس اليوم الثلاثاء ورشة العمل التي اقامتها تحت عنوان " كورس الفا "، و التي عقدت للمدة يومين في مبنى الكلية الجديد، و حضر اللقاءات كلا من الدكتور بشارة عوض مدير الكلية و القس اليكس عوض عميد شؤون الطلبة و نائب العميد الاكاديميي الاخ منذر اسحق، و بمشاركة عددا من موظفي الكلية و أكثر من 30 طالبا و طالبة من قسم اللاهوت. .

في اليوم الأول تحدث القس جيف من امريكا عن ماهية " كورس الفا " و قام بالتعريف عن كيف بدأت هذه الدراسة و تحدث عن مؤسس هذه الدراسة القس " نيكي غامبل "، من ثم أكد القس جيف عن اهمية و دور الكنيسة المحلية في عملية الكرازة و من ثم وضح للحضور كيفية تقديم " كورس الفا " حيث قال ان هذه الدراسة مقسمة الى 10 اسئلة تقدم على 10 اسابيع متتالية .

في اليوم الثاني تم تقسيم الحضور الى مجموعتين المجموعة الاولى كانت بقيادة القس " بوب" مرافق القس " جيف " و تناقش المجموعة حول موضوع : لماذا كان على المسيح ان يموت على الصليب ؟ و اما المجموعة الثانية فكانت بقيادة القس " جيف " حيث دار النقاش : كيف يمكن ان اقدم الدراسة في المكان الذي انا موجود به .

بعد ذلك تم جمع المجموعتين و تحدث اليهم القس " بوب" حيث قال" انه من الرائع ان يستمع الى شهادات الطلاب و عن الخدمات التي يقوم بها الطلاب و ايضا قال انه لشيء جميل ان نكون في مدينة بيت لحم، المدينة التي ولد فيها الرب يسوع المسيح و التي بدأت منها رسالة الخلاص التي أتت الى العالم ".

و قبل اختتام ورشة العمل شكر الدكتور بشارة عوض مدير الكلية القس " جيف " و القس " بوب" على مجيئهم و على محبتهم في الحضور من امريكا لتقديم الكورس، و في الختام شجع القس " جيف " الطلاب على الانخراط في مجال الخدم مؤكدا على اهمية وحدتهم في جسد المسيح الواحد .

تشكر الكلية المعلمة شيرين هلال و التي كانت حاضرة خلال اليومين للترجمة للطلاب من الانجليزية للعربيه .

بعد الختام قال القس اليكس عميد الكلية " اعتقد ان مساق الفا من الجيد ان يدرس في الكلية لان هذا سيكون بركة للطلاب وهذا سيشجع الطلاب للعمل في هذا المساق كلا واحد في كنيسته او بالمشاركة مع الجيران و الاقارب و بهذه الطريقة سوف يساعد على نشر رسالة المسيح لعدد كبير من الناس .

كلية بيت لحم للكتاب المقدس - كرس الفا

كلية بيت لحم للكتاب المقدس - كرس الفا

كلية بيت لحم للكتاب المقدس - كرس الفا

كلية بيت لحم للكتاب المقدس - كرس الفا

كلية بيت لحم للكتاب المقدس - كرس الفا

تصوير: كلية بيت لحم