يتشرف موقع لينغا بان يقدم لكم قاموس اعلام الكتاب المقدس "جمان من فضه" للأخ مكرم مشرقي، وهذا العمل الرائع نقدمه كخدمة لزوار موقعنا هدفه فهم كلام الرب والتعمق في مفهوم الأسم ومصدره، وقد كتب الأخ يوسف رياض في مقدمة هذا الكتاب عن اهمية دراسة المؤمن للأسماء في الكتاب المقدس فعمل آدم قبل السقوط هو أن دعا بأسماء ، جميع البهائم وطيور السماء وجميع حيوانات البرية (تك 2: 19 – 20). هنا نلتمس من بداية الكتاب المقدس أهمية الأسماء. ان للأسماء في الكتاب المقدس اهمية كبيره فنرى ان الرب غير اسماء أشخاص كثيرين، معطيا إياهم أسماء أخرى. فلماذا غير الرب اسمائهم القديمة؟ وما النفع الروحي الذي نجنيه من وراء ذلك؟ ولماذا سجل الوحي المقدس هذا الأمر؟ الجواب هو كما قال بولس "ان كل ما سبق فكتب كتب لأجل تعليمنا" رومية 15: 4 .

فكل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر"  2 تيمو 3: 15 .

اعزائنا زوار لينغا نعم نحن نفتخر بالرب اولا بكل عمل، فلولا الرب لما كان لنا هذه النعمة وهذه الموهبة التي اعطيت لأشخاص مثل صاحب هذا الكتاب الذي قضى الوقت في البحث والتفتيش ليقدم لنا هذا العمل الرائع والشيق.  فصلاتنا ان يكون هذا الكتاب سبب بركة لكل شخص يتصفح موقعنا ويستخدم هذه الاسماء اما في الوعظ او الدراسة الشخصية او لاضافة معلومات شخصية او لاختيار اسماء للاطفال، وكله يؤول الى الفائدة الروحية لنفوسنا.

الجمان جمع "جمانة" وهي كلمة تأتي في سفر نشيد الأنشاد 1: 11 وتعني اللؤلؤة ويحتوي هذا الكتاب "جمان من فضة على:
كل اعلام الكتاب المقدس (نحو 3500 اسم علم)
شاهد كتابي لكل من يحمل الأسم نفسه(اكثر من 10000 شاهد)
المعاني المختلفة التي يحملها كا اسم وفق ادق المراجع.
ماهية كل اسم علم في غاية الأختصار.
شاهد كتابي لكل اسم ورد ايضا ككلمة مجردة في الكتاب المقدس.

في النهاية نتمى لكم الأستمتاع في البحث والتعمق والدراسة، وان يساعد هذا القاموس على فتح  البصيرة الروحية للمؤمن الباحث عن كلمة الله، وان يعطي الدارس القدرة على فهم كلمات الله.

ملاحظة: بحسب رغبة الناشر نرجو عدم طباعة هذا الكتاب.

ادارة موقع لينغا

للدخول لقاموس اعلام الكتاب المقدس - جمان من فضة