صلاة عالمية من أجل السلام استجابة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

يوم السبت، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع كل من نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وحث الجميع على وقف التصعيد.
16 مايو - 17:28 بتوقيت القدس
صلاة عالمية من أجل السلام استجابة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

استجابة لدعوات القادة الإنجيليين لتخصيص هذا الأحد يومًا عالميًا للصلاة من أجل السلام والأمن في الشرق الأوسط، تصلي العديد من الكنائس في جميع أنحاء الولايات المتحدة من أجل السلام في إسرائيل والأراضي الفلسطينية حيث وصف أسبوع من العنف في المنطقة بأنه الأسوأ منذ 2014. 

“ندعو الإنجيليين، وغيرهم في جميع أنحاء العالم، للصلاة من أجل الإسرائيليين والفلسطينيين - ورد في تغريدة كتبها القس جوني مور، رئيس مؤتمر القادة المسيحيين، والرئيس القس صمويل رودريغيز من المؤتمر الوطني للقيادة المسيحية يوم السبت”. 

بدأ نشطاء حماس في شن هجمات صاروخية على إسرائيل يوم الاثنين الماضي مع تصاعد التوترات بشأن دعوى قضائية لطرد عدة عائلات فلسطينية في القدس الشرقية واشتبكت الشرطة الإسرائيلية مع فلسطينيين بالقرب من المسجد الأقصى في المدينة، ثالث أقدس المواقع الإسلامية. قال الجيش الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة أطلقت أكثر من 2300 صاروخ باتجاه إسرائيل منذ اندلاع القتال يوم الإثنين، وفقا لتايمز أوف إسرائيل.

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه منذ يوم الاثنين، لقي ما لا يقل عن 181 شخصًا مصرعهم في غزة، من بينهم 52 طفلاً و 31 امرأة، وأصيب 1225 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة التي تسيطر عليها حماس، مضيفة أن إسرائيل قالت إن عشرات النشطاء قتلوا. قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص، بينهم طفلان، في هجمات شنها مسلحون على إسرائيل، بحسب مسؤولين إسرائيليين. 

بعد ظهر يوم السبت، دمرت غارة جوية إسرائيلية مبنى الجلاء في مدينة غزة الذي كان يضم مكاتب وكالة أسوشيتد برس وقناة الجزيرة وعدد قليل من وسائل الإعلام الأخرى. قال الجيش الإسرائيلي إن المبنى كان يستخدم من قبل أجهزة المخابرات العسكرية التابعة لحماس وأن المكاتب الإعلامية استخدمت كـ "دروع بشرية"، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل. 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعا طارئا اليوم الأحد لمناقشة الصراع الجاري، ويزور مبعوث إدارة بايدن إسرائيل لإجراء محادثات. 

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا