تم إعادة انتخاب الأسقف بشار النعمات بالتزكية رئيسا لمجمع كنيسة الإتحاد المسيحي الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة، وذلك لدورة انتخابية ثانية، لمدة ثلاث سنوات.  جاء ذلك خلال انعقاد مجمع كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية يوم الجمعة ٢٨ شباط ٢٠٢٠، في عمان.

واشار الأسقف النعمات ان الرؤية المستقبلية للمجمع في الفترة القادمة، ستركز  على إعداد خدام وقادة من الجيل القادم، ودعم مسيرة العمل الاجتماعي لتنمية وتطوير المجتمع المحلي بالإضافة إلى تعزيز  الترابط العائلي. " نظراً لأهمية المرحلة القادمة ستكون من أولويات المجمع  نشر الوعي واستكمال الطريق نحو وحدة الكنائس الإنجيلية في بلدنا الاردن الحبيب."

وقد أشاد المجمع بالتطور والإنجازات الذي شهدتها الكنيسة خلال الفترة السابقة لترأس الأسقف بشار النعمات.

يذكر بأن كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية، هي كنيسة عربية بدأت الخدمة في القدس سنة ١٨٩٠، وتوسعت إلى مادبا سنة ١٩٢١. وُثّقت في الجريدة الرسمية سنة ١٩٢٧.

أما مجمع كنيسة الاتحاد المسيحي فيضم تسعُ كنائس في مناطق مختلفة في الاردن، وأربعة في الأراضي المقدسة. ويتبع لهذه الكنائس أربع خدمات اجتماعية تنموية وصحية منها ما يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى صرح تعليمي. تقوم كنيسة الاتحاد على خدمة المجتمع بكل أطيافه وتعزز روح المواطنة والخدمة الإنسانية وقيم التسامح والمحبة.