"منظمة تكشف شبكة الحاج المغربي تاجر السلاح بأسوان وقنا لاختطاف المسيحيات واسلمة القاصرات".

"منظمة تكشف سائق يختطف قاصر مسيحية باسوان ويخبر عائلتها بافقادها عذريتها والزواج منها بعد اسلامها ويطلب اموال من اسرتها".

بيان اعلامي
رصدت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان اختفاء قاصر قبطية بأسوان على يد سائق وتم تحرير المحضر رقم ٨٠٧٩ قسم اول اسوان واتهمت عائلتها شريف محمد حسنين - سائق باختطافها والذي اخبر ذويها باغتصابها وبنيته الزواج منها واعتناقها الاسلام.

وحصل الناطق الرسمي للمنظمة زيدان القنائي على تفاصيل واقعة اختطاف ماريا ابراهيم فهمي 18 سنه والمقيمة بالشيخ هارون امام المشرحة القديمة اسوان، التي اختفت منذ 17 يوما على يد شريف محمد حسنين الذي يعمل سائق علي سيارة اسرة الفتاة ماركة بيجو 7 راكب منذ سنتين وكانت مهمته الذهاب مع الاسرة للاديرة في اسوان والاقصر وقنا.

وقام بتهريب الفتاة بعد افقداها عذريتها الى منطقة خور عواضة شارع 8 أسوان عند تاجر سلاح معروف في اسوان بالكامل واسمه (الحاج المغربي) ويتعامل مع افغانستان في تجارة السلاح وهو ايضا من يساهم ويمول بشكل مباشر لأسلمة البنات بأسوان ونشاطه معروف ايضا ببعض قرى الصعيد وبحوزته بنات مسيحيات قاصرات لاسلمتهم وتسهيل اوراق اسلامهم، وله عنوان بالمناعية بقنا.

هذا السائق قابل شقيق الفتاة واخبره بمنتهى التحدي، وقال له: انا اللي اخدت اختك وضحكت عليها ومش هترجعلكم تاني وانا هتجوزها وهتأسلم غصب عنك وعن اهلك كلهم ولو حاولتوا ترجعوها هنقتلكم كلكم.

ويتم نقل البنت من مكان لآخر وهي الان في هذا العنوان: كوم امبو عزبة حجاج. بحسب عماد وليم فان الحاج المغربي يتقاضى مائة الف جنيه من احدى الدول ومن بعض الشيوخ هناك عن كل بنت يقوم بأسلمتها ويهربها على القاهره بعد ان يستدرجها من العاملين معه بأسوان وقنا وسوهاج تحديدا.

وموجود بنات ليس بقليل معه الان في اماكن متفرقه تمهيدا لاسلمتهم ومنهم قاصرات ينتظر سنهم القانوني حتي يتم تخليص ورقهم عن طريقه.

الحاج المغربي تاجر السلاح بأسوان المعروف والذي يتعامل مع افغانستان في تجارة السلاح ومعروف هناك بأسوان لكل كبير وصغير وهو الذي حرض هذا الذئب البشري شريف محمد حسنين والذي كان يعمل مع اسرة البنت سائق علي سيارتهم البيجو حتي غرر بها وافقدها عذريتها

ان هذا الذئب البشري يساوم اسرة الفتاه تليفونيا وقالها علني عايزين البنت هاخد العربية والبيت بتاعكم وارضكم يأما البنت مش هترجع وهتأسلم وللي هيقرب منها هيقتل احنا معانا سلاح يكفي مدينة بحالها هذا ما قاله بالحرف، والمفاجأه البنت هربوها للقاهرة الان في مكان تبع الحاج المغربي وهي بصحبة ام محمد في شقه بالقاهرة موجوده حتي تتم المساومة، وللعلم ايضا اهل البنت بلغوا الأمن اكتر من مرة بخلاف المحضر الذي تم تحريره ومع ذلك لم يتم اي تحرك الى الان.

وللعلم ايضا اهل البنت راحوا كنيسة مارمرقس بالسيل اسوان واستنجدوا بالاب الكاهن هناك واسمه ابونا مكسيموس ولم يتم التحرك فذهبوا لكنيسة الملاك (كاتدرائية اسوان) وقابلوا ابونا بولا.