بالصور: داعش يفجر دير الشهيدين الأثري بالموصل

فجر مسلحو تنظيم داعش، اليوم الخميس، دير الشهيدين مار بهنام واخته مارت سارة الذي يعود تاريخ بنائه الى القرن الرابع عشر الميلادي شرق الموصل.
19 مارس 2015 - 20:38 بتوقيت القدس
آسيا نيوز

داعش يفجر دير الشهيدين في الموصل

فجر مسلحو تنظيم داعش، اليوم الخميس، دير الشهيدين مار بهنام واخته مارت سارة الذي يعود تاريخ بنائه الى القرن الرابع عشر الميلادي شرق الموصل.

وقام عناصر التنظيم بتفخيخ الدير بواسطة عبوات ناسفة بعد سرقة كافة محتوياته في قضاء الحمدانية.

تفجير دير الشهيدين في الموصل

ويعود تاريخ بناء دير مار بهنام واخته مارت سارة، الى القرن الرابع عشر ثم تحول الى السريان الكاثوليك في القرن الثامن عشر وتم ترميم وتوسيع الدير في عام 1986.

ويرجع تاريخ الدير إلى ارتباطه بقصة الأمير الآشوري مار بهنام الذي أصبح مسيحيا مع أخته سارة و40 من اتباعه على يد مار متى السرياني الأرثوذكسي، فلما علم والده الملك سنحاريب بالأمر أمر بقتلهم جميعا، غير أنه ندم ندما شديدا على ذلك فاعتنق المسيحية وأمر بناء الدير تكفيرا عن ذنبه.

دير الشهيدين في الموصل يساوى بالارض

تفجير دير الشهيدين في الموصل على يد داعش

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. let you know about Islam 20 مارس 2015 - 08:42 بتوقيت القدس
محمد وأتباعه والإسلام الحقيقي داعيش يا لعار يا مسلمين محمد وأتباعه والإسلام الحقيقي داعيش يا لعار يا مسلمين
أن محمدا وأتباعه قاموا بحوالي 84 غزوة ومعركة في مدة 10 سنوات التي قضاها في المدينة بعد الهجرة (4) وجاء بالقرآن والحديث ما يزيد عن 35 ألف قول لمحمد ورب محمد عن الحرب والإرهاب، أكتفي منها بما جاء في (سورة الأنفال 60) "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .." وأيضا (سورة الأنفال 65) "يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال.." وأيضا: (سورة الأنفال 12) "سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب، فاضربوا فوق الأعناق، واضربوا منهم كل بنان". وأكتفي بالاستشهاد بآية قرآنية وحديث محمدي، 1ـ الآية القرآنية (سورة التوبة 29) "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر، ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله، ولا يدينون دين الحق ..." 2ـ أما الحديث فقد جاء في مراجع لا تعد ومنها: (صحيح البخاري ج 1 ص 17، نشر: دار ابن كثير, اليمامة بيروت 1987، الطبعة الثالثة، تحقيق: د. مصطفى ديب البغا) "عن ابن عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قال: أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ الناس حتى يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إلا الله وَأَنَّ مُحَمَّدًا رسول اللَّهِ ... فإذا فَعَلُوا ذلك عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إلا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ .." (3) وأترك للقارئ ما أوردتموه من القرآن 19 آية قرآنية ، وخمسة أحاديث محمدية (حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين من ص 413 و414)
قد يهمك ايضا