اصدرت منظمة التضامن المسيحي العالمية قائمة باسماء الدول التي تحتاج الى مساعدة ودعم المسيحيين فيها الذين يتعرضون لاضطهادات واعمال عنف بسبب ايمانهم بالمسيح.

ايران


مسيحيات ايرانيات يضئن الشموع بعيد الميلاد

موجة من الاعتقالات في صفوف المسيحيين التي تحدث عادة في مواسم الاعياد المسيحية. مداهمات الكنائس وبيوت المسيحيين واستجوابهم يقلق راحتهم ويحارب نشاطات الكنيسة.

نصلي ان يحل السلام على المسيحيين في ايران ليتمكنوا من الصلاة بحرية دون ملاحقات، وان يتم الافراج عن المسجونين بسبب ايمانهم بالمسيح.

نيجيريا

المسيحيون في شمال ووسط نيجيريا يتعرضون لهجومات من المليشيات الاسلامية بما فيهم الجماعات الارهابية "بوكو حرام". الكنائس مستهدفة بشكل دائم خاصة بالأعياد.

نصلي ان تفشل خطط الارهابيين الذي يخططون لاعمال العنف والقتل، وان يتم كشف مخططاتهم للمسؤولين ليتمكنوا من حماية الشعب النيجيري.

فيتنام

في الاعياد المسيحية، يقوم المسيحيون الفيتناميون بدعوة غير المسيحيين للاحتفال معهم، وهذا يمكن ان يحدث بلبلة في صفوف الفئات المتطرفة التي قد تتهم المسيحيين بالتبشير غير القانوني.

نسأل الله ان يحمي المسيحيين المتهمين بالتبشير غير القانوني.

باكستان

اقل من 2% من السكان في باكستان من المسيحيين، معظمهم لا يحتفلون باعياد الميلاد ورأس السنة. احتفال الاقلية بأعيادهم قد يسبب توترا بين المسلمين والمسيحيين.

نصلي من اجل سلامة المسيحيين المهددين في باكستان، وان تتغير النوايا السيئة ضدهم الى نوايا حسنة ومسالمة.

بنغلاديش

الانتخابات الوطنية ستجري في 5 كانون ثاني / يناير. المسيحيون وهم الأقلية معرضون لهجومات قبل وبعد الانتخابات.

نسأل الله ان يتدفق السلام على الشعب البنغالي مع بداية السنة الجديدة.

مصر

الاخوان المسلمون يستهدفون المسيحيين خاصة بعد عزل الرئيس السابق مرسي، هناك مخاوف من اعمال عنف وترهيب خلال الاعياد. الاقباط يحتفلون بحسب التوقيت الشرقي.

نصلي من اجل حماية لكل الشعب المسيحي في مصر وان يحل السلام على الجمهورية المصرية بكاملها.

سوريا

فر ما يقارب نصف مليون مسيحي من سوريا، الباقون معرضون لهجمات متزايدة من المليشيات الاسلامية الارهابية.

نصلي ان تنتهي الحرب في سوريا ويعم السلام والعدل الدائم على كل الشعب السوري.

أندونيسيا

اضطرت المئات من الكنائس ان تغلق ابوابها بسبب السلطات الحاكمة، ولم يُسمح لباقي الكنائس بعقد قداس الميلاد.

نصلي من اجل أعضاء الكنائس التي تم اغلاقها قسرا ان يجدوا اماكن مناسبة للصلاة فيها بحرية وأن يتمتعوا بحضور الله في وسطهم.

السودان

المسيحيون في السودان والاقليات الاخرى عانوا من القمع المستمر ضدهم بعد استقلال دولة جنوب السودان عن شمالها. بعد ان رفضت امرأة مسلمة الاسلام واتبعت المسيح، تم القاء القبض على رجال الدين المسيحيين الذين عمدوها واغلقت كنيستهم.

نصلي ان تتحسن العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في السودان وان يتمتع المسيحيين بالحرية والسلام الدائم.

جمهورية افريقيا الوسطى

العلاقات المسيحية الاسلامية في ادنى مستوياتها بعد ان كانت علاقتهم ببعضهم متناغمة، في الاسابيع القليلة الماضية قُتل اكثر من 1000 شخص بسبب اعمال العنف الطائفية. لقد تم استهداف العائلات المسيحية وخاصة الاسر التي تحتوي على شباب.

نصلي من اجل وضع حد للعنف، لتحقيق الاستقرار السياسي والمصالحة بين المسلمين والمسيحيين.

المكسيك

التوتر بين الكاثوليك والبروتستانت في قمته، اتباع الكنائس التقليدية من السكان الاصليين يدخلون في صراعات مع المسيحيين من الطوائف الاخرى.

نصلي من اجل التفاهم والسلام بين الطوائف المسيحية المختلفة في المكسيك، ومن أجل الذي خسروا بيوتهم وممتلكاتهم بسبب النزاعات الدينية.