اثارت الممثلة التركية بيرين سات بطلة مسلسل "فاطمة" جدلا واسعا بين الجمهور العربي الذي رأى صورها وهي ترتدي الصليب حول عنقها. الامر الذي جعل الكثيرين يتسائلون حول ديانة بطلة المسلسل.

ولم يجد المعجبون العرب معلومات حول ديانة الممثلة سات على موقعها الشخصي أو على صفحاتها على المواقع الاجتماعية، وافترض الكثيرين انها مسلمة لانها تركية ولان غالبية الاتراك هم مسلمون، بينما اعتقد الكثيرين انها مسيحية بسبب الصور الملتقطة لها وهي ترتدي سلسلة يزينها صليب ذهبي، وقد نشرت صورها بالصليب في الكثير من المواقع وتبادلتها المنتديات العربية، مما جعل البعض يصدق انها بالحقيقة مسيحية.

ورد بعض الاتراك بمنتديات المعجبين ان الممثلة بيرين سات مسلمة.

بيرين سات

والحقيقة ان الصور التي نُشرت لها بالصليب، هي صور من فيلم "آلام الخريف" التي كانت تؤدي فيه دور فتاة يونانية مسيحية تقع في غرام شاب تركي.

وتقول بيرين سات في صفحتها الذاتيه، انها ولدت في 26 فبراير وهي من موالد انقرة التركية، وان والدها يعمل مدرس للهندسة المعمارية في مدرسة انقرة كوناكتيب الثانوية، وذكرت انها تتكلم الاسبانية والانجليزية بطلاقة الى جانب لغتها الام التركية. ودرست ادارة الاعمال في جامعة باسكنت، واشتركت بمسابقة فنية اثناء دراستها الجامعية وحصلت على المركز الاول مما غيّر مسار حياتها تماما، وبدأت فى العمل بمجال الإعلانات، ثم قدمت أدوارا صغيرة منها دور "سمر" في مسلسل "العشق الممنوع" الذي حقق لها عديدا من الجوائز والنجومية.