من سجاد جواد جبل

3 انتحاريين مصريين فجروا انفسهم بالكنسية العراقية..وربط الارهابيين العملية بازمة مصرية
...............
سياسيي عراقي:
قناة فضائية تبث من مصر.. اذاعت مباشرة مطالب الانتحاريين من داخل الكنيسة المخطوفة ببغداد.

...............
تقرير بريطاني:
دلائل بريطانية عن تورط مسؤول امني مصري (العادلي) بالتخطيط لعمليات انتحارية ضد الكنائس.
...............
مصدر بالتحقيق:
السكري ضابط مصري..كشف قيامه بتجنيد المئات بالعراق وتنفيذ عمليات لصالح اجندة مصرية.
...............

صفحة استهداف المسيحيين في بغداد.. برزت بشكل ملفت للنظر والتي بدأت باستهداف كنيسة سيدة النجاة بالكرادة.. لتبدأ جرائم متسلسلة بعدها ضد المسيحيين لفترة قبل ان تتوقف فجأة ايضا منذ بدأ احداث مصر.. واكد مسيحيين عراقيين (عن استغرابهم بهذه النقطة كذلك).. التي تؤكد علاقة المصريين بالنشاط والتخطيط لعمليات عنف بالعراق كما اكدتها تقارير كُشفت اخيرا تم ربطها مع معطيات سابقة.. لتكشف حقائق دامغة في هذه القضية.

حيث تم خطف الكنسية العراقية في وقت بدأ قداس مسيحي.. وقامت مجموعة من الانتحاريين بتفجير انفسهم داخل المصلين المسيحيين العراقيين.. التي ادت لمجزرة بشعة.. حيث كشفت وزارة الداخلية العراقية بأن ثلاث انتحاريين مصريين من اصل خمسة انتحاريين فجروا انفسهم بالكنسية .. واتصال الارهابيين بقناة فضائية تبث من مصر يطلق عليها (البغدادية الفضائية) بشكل اثار استغراب وضجة.. عن علاقة قناة فضائية تشرف عليها اجندات مصرية.. مع الجماعات المسلحة.. علما كثير من مقدمي البرامج فيها وضيوفها الذين تقدمهم ببرامجها هم من المصريين.. ويذكر ان للقناة دور مخابراتي مصري.. عبر تجنيدها مراسل القناة الزيدي باحداث ازمة سابقة عندما اساء للرئيس الامريكي في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي.. وهللت القناة الفضائية لهذا الخبر.. ووعدت بدفع اجور لعمل الزيدي..

جعلت الشارع العراقي الواعي يطرح اليوم سؤاله (ما علاقة توقف استهداف المسيحيين بالعراق ببدء الاحداث في مصر).. (فلماذا بدأت فجأة للتوقف فجأة كذلك).. بعلاقة واضحة بالدور المصري في اشعال الفتن بالعراق..

وخاصة بعد كشف تقارير ومحاميين.. بان مسؤول امني مصري (العادلي) وزير الداخلية المصري.. خطط لتنفيذ عمليات انتحارية ضد كنائس عبر وسطاء نسقوا العملية مع تنظيم القاعدة التي يطلق عليها (دولة العراق الاسلامية).. التي هي واجهة (لغرفة العمليات المتقدمة لمصر بالعراق).. وخاصة ان القاعدة ودولة العراق الاسلامية لم تستهدف الشركات المصرية والمصريين بالعراق بهجمات كسر عظم.. كما فعلت ضد العراقيين وشركاتهم.. .. ويذكر بان مسيحيي نينوى يدفعون الجزية لمدة طويلة لابو ايوب المصري زعيم القاعدة السابق بالعراق.. كما كشفت ذلك التقارير الامنية.

وهنا نضع جزء من التحقيق الخاص مع وزير الداخلية المصري لتورطه باستهداف الكنائس.. وما كشفته الدبلوماسية البريطانية بهذا الخصوص..والتي توجب على المخابرات العراقية التدخل وكشف الخفايا من اجل تقديم الطلبات الخاصة بالتعويضات من مصر عن جرائمها بالعراق ومنها ضد المسيحيين:

(( فقد بدأت نيابة أمن الدولة العليا طواريء في مصر التحقيقات مع وزير الداخلية المقال حبيب العادلى حول الاتهام الموجه له بالتورط فى حادث كنيسة "القديسين" بالاسكندرية. ووفقا لمصادر مطلعة في القاهرة ، فإن التحقيقات بدأت في الثلاثاء 8 فبراير بسماع أقوال المحامى ممدوح رمزى مقدم البلاغ رقم 1450 لسنة 2011 ضد العادلى والذى أحاله النائب العام في 7 فبراير إلى نيابة أمن الدولة العليا طواريء لبدء التحقيق فيه . وأضافت المصادر السابقة أن البلاغ كشف عن مستندات ورقية وصوتية تم الحصول عليها عن طريق دبلوماسى بريطانى وتشير إلى أن العادلى المصري كان قد شكل جهازا خاصا مكونا من 22 ضابطا وذلك منذ ست سنوات وضم هذا الجهاز أيضا أفرادا من جماعات إسلامية كانت فى السجون المصرية منذ سنوات وعددا من المسجلين خطر وتجار المخدرات..

وربطا مع ذلك.. ما كشفته التقارير التحقيقية مع مصطفى السكري ضابط امن الدولة المصري.. الذي كشف بان شركة اورسكوم المصرية بالعراق ما هي الا واجهة للمخابرات المصرية عبر تصريحه بانه جند مئات معظمهم من النساء .. لصالح اجندة مصرية.. وكشفت التقارير عن تورط السكري بعمليات خطف مقابل الاموال.. واسس شركة بعدها في شرم الشيخ في مصر.. علما السكري هو من الضباط المعتمدين في مصر وتم اختياره لحماية مسؤوليين اجانب في سيناء ..

فالعراق مر بصفحات كل صفحة تم ادخال العراق بها قسرا.. لتحقيق اغراض .. ليتم الانتقال لصفحات جديدة.. وكل هذه الصفحات تدار من قبل جهات اقليمية ومخابراتية تشرف عليها وتفجرها داخل المجتمع العراقي لتحقيق اغراض تدخل في مصلحة اجندات خارجية..

علما المصريين لهم الدور الاقذر بالعراق منذ عقود بدعم انقلابات عسكرية ودمردات دموية.. ودعم الانظمة الدكتاتورية القمعية بالعراق.. وفي دعم الجماعات المسلحة الارهابية.. وفي احتضان البعثيين وضباط الحرس الصدامي الخاص بالقاهرة وفي المدن المصرية كاجندات تستخدمهم لتمرير اجنداتها داخل العراق..

وتهدف مصر كذلك لاستمرار عدم استقرار العراق.. من اجل تمرير اجنداتها وشركاتها وملايين المصريين للعراق.. (بحجة العمالة والشركات ورؤوس الاموال المصرية) للعراق.. من اجل استبعاد الشركات العالمية المتقدمة عن العمل بصورة مباشرة بالعراق.. وتقديم المصريين لانفسهم كوسطاء بدلاء عن تلك الشركات.. في وقت الشركات المصرية تعتبر من الشركات الرديئة بالعالم ومعروفه بالغش في البناء والغش الصناعي.. والعمالة المصرية مشهورة باناه موبوءة بمرض العصر الارهاب.

وعودة على بدأ نذكر بان قيادة عمليات بغداد خلال احداث كنسية سيدة النجاة.. اكدت ان العناصر الارهابية التي اقتحمت كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة وسط بغداد قد قاموا بالاتصال بعاملين في " قناة البغدادية "معلنين عن هويتهم وقيامهم باقتحام كنيسة النجاة واحتجاز رهائن، وعلى اثره ذلك بثت قناة " البغدادية " خبر عاجل عن مهاجمة الارهابيين للكنيسة. وكانت قناة " البغدادية " قد قامت باثارة اعلامية متعمدة ، وكانت تخاطب المشاهدين وتنقل لهم صورا مباشرة عن تحرك رجال الشرطة والجيش.. للاساءة للاجهزة الامنية.. وبنفس الوقت تحاول ابعاد الانظار عن جريمة الكنيسة الى قضية اغلاق القناة من قبل الحكومة لبثها مطالب الارهابيين عبر قناتها بدون اخذ موافقات امنية وقبل حتى علم الاجهزة الامنية بعملية الاختطاف.. لتكشف علاقة القناة المصرية بحقيقتها.. بالارهاب..

لتعمل القناة بعد ذلك لبدأ حملة من عدة محاور.. تكشف تخطيط مخابراتي يقوم على الاساءة للعراق بدعوى ان الاعلام بالعراق غير حر.. وان الاجهزة الامنية فشلت بمعالجة الوضع بالكنيسة.. واظهار صفحة جديدة استهداف المسيحيين ببغداد.. وبعد فترة نفذت عملية استهداف كنسية بالاسكندرية بمصر.. لتحقق مصر من ذلك عدة اهداف.. ارسال رسالة لامريكا بضرورة وجود مصري بالعراق عسكري لتمرير اتفاقية استراتيجية بدعوى ان الاخطار واحدة بين العراق ومصر.. وان الاجهزة الامنية العراقية غير كفوءة .. وهذا يتطلب تواجد عسكري مصري وامني بعد الانسحاب الامريكي.. وثانيا تأجيج الوضع ضد ايران.... وثالثا اقناع امريكا بضرورة استمرار النظام المصري لمواجهة الارهاب وايران) هذا الارهاب الذي كشف بانه صناعة مصرية بامتياز.. وخاصة بعد ان كشف بان القوى الشعبية المصرية والحزبية والنقابية والحكومة في مصر تختلف في كل شيء.. ولكنها تتفق في تدخلاتها بالعراق واطماعها في ارض الرافدين.. وفي نزعتها الطائفية والعنصرية بالقضية العراقية.

لذلك نرى الجماعات المعارضة المصرية الاسلامية السنية رغم معارضتها للنظام المصري.. قامت بفتح قنوات اتصال مع اجهزة المخابرات المصرية.. لتنسيق عمليات عنف بالعراق.. لتمرير ابتلاع العراق مصريا ديمغرافيا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا.. والتمهيد لتدفق سونومي مليوني مصري "سني" لجعل العراق اكثرية سنية بجوار ايران الشيعية.. وبجوار السعودية.. وبالمحصلة جعل الشيعة بالعراق اقلية.. وبنفس الوقت تصدير ازمات مصر للعراق.. وتزويد الجماعات المسلحة المتطرفة بالعراق بدماء من المسلحين الاجانب المصريين الذين يشكلون اصلا اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق.. وزعماء القاعدة الاخطر منهم كابو ايوب المصري زعيم القاعدة السابق، وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق، وابو مهيم المصري زعيم القاعدة براوة بالانبار.. وابو ربيع المصري زعيم القاعدة بالبصرة و غيرهم الكثير الكثير.. ويذكر بان الزرقاوي زعيم القاعدة المقبور كشفت الشرق الاوسط عن مصادر استخباراتية بانه غير اسم تنظيم جند الشام بالعراق الى التوحيد والجهاد لكثافة المصريين بالتنظيم.. وتعيين معظم قيادات القاعدة بالعراق من المصريين لما يمثله المصريين بالعراق من اكبر حاضنة اجنبية للقاعدة والجماعات المسلحة الارهابية..

...........................................................................

وهنا نبين فوائد ازمة مصر على الوضع بالعراق.. لتكشف حقيقة.. (بان عدم استقرار مصر تدخل في مصلحة العراق):

1. فقدان الكتل السياسية صفة (الاستقواء بالعامل الخارجي على الداخل العراقي)..

2. لم نعد نسمع (تصريحات متشنجة) وحادة للمسؤولين والسياسيين العراقيين بين بعضهم البعض منذ بداية الاحداث في مصر وانشغال المصريين بداخلهم المصري.. مما يكشف دور مصر في تشنيج الوضع الداخلي بالعراق.. وكذلك الاقليمي.

3. قلت ظاهرة خروج وسفر مسؤولي العراق وزعماء الكتل السياسية للعواصم الاقليمية.. ..

4. انخفاض نسبة العمليات الارهابية بالعراق منذ بدأ ازمة مصر.ط

5. استقلالية العراق في اتخاذ قراراته.. بشكل او باخر .. ومنها مطالبته بمستحقات عراقية على الاردن ولاول مرة..

6. انخفاض حدة ظاهرة التشنج والصراع الاقليمي (على العراق) منذ بداية الازمة في مصر.. ولم نعد نسمع (ظاهرة الاحتدام الاقليمي بالعراق كما في السابق قبل ازمة واحداث مصر).. وخاصة ان معظم هذا التشنج كان من صنيعة مصرية.. لتبرير تمرير مخطط فرض الوصاية المصرية على العراق.. بدعوى (مواجهة ايران).... (لارسال رسالة لامريكا لابقاء النظام المصري اطول فترة ممكنة)... ورغم ما فعلت مصر (امريكا لم تقتنع بما طرحته مصر.. بل تبين للدوائر الامريكية تورط مصر بالارهاب بالعراق.. مما اسرع بسقوط النظام المصري نفسه).. وسابقا كذلك لم تأخذ امريكا تحذيرات حسني حاكم مصر المشبوه التي حذر بها من بروز الشيعة والكورد اذا ما تم اسقاط صدام والبعث وحكم الاقلية السنية..

7. ارتباك القوى البعثية وضباط الحرس الجمهوري الصدامي السابق المقيمين بالاف في مصر.. نتيجة اوضاع مصر الداخلية منذ بداية احداث مصر.. مما انعكس بانخفاض نسبة الارهاب بالعراق التي تديره هذه الجماعات باشراف من المصريين.

من ما سبق يتوجب على البرلمان العراقي والحكومة العراقية.. واجهزة المخابرات العراقية والقوى الامنية والاستخباراتية في العراق العمل على بدأ التحقيقات حول هذا الموضوع.. ولا نستبعد ان تقوم الجماعات الارهابية بتنفيذ عمليات ضد المسيحيين وغيرهم (لابعاد الانظار عن ما كشف عن دور مصري في الازمات بالعراق وفي اثارة الفتن بين العراقيين).. مما يتطلب دراسة ظاهرة توقف استهداف المسيحيين ببغداد.. وانخفاض نسبة العنف بالعراق منذ بداية الازمة بمصر وانشغال المصريين بداخلهم.. منذ يوم 25/1/2011 وحتى سقوط حسني حاكم مصر.. ولحد الان..

وكذلك نؤكد لكل من يريد التحقيق بهذا الموضوع .. الاطلاع ايضا على تقرير بعنوان (انشغال المصريين (بصراعاتهم الداخلية) انعكس (بانخفاض نسبة العنف بالعراق)ـ ).. تجدونه عند البحث في شبكة الانترنت ..

..............................
نماذج من جرائم المصريين بالعراق الجنائية والارهابية التي تعكس مخاطر المصريين على امن واستقرار العراق:

5 انتحاريين منهم 3 مصريين نفذوا الهجوم على كنيسة سيدة النجاة
http://www.iraqhurr.org/content/article/2233070.html
...............

اعتقال قيادي مصري في القاعدة قائد خلية تفجير سيارات ومسئول مهم في حزب البعث
...............

اعتقال مسؤول بـ(دولة العراق الاسلامية) مصري الجنسية شرقي الموصل
http://www.aliraqnews.com/modules/news/article.php?storyid=30901
...............

ابو ربيع المصري (فرماوي) زعيم القاعدة بالبصرة..والمسؤول والمخطط لتفجيرات سوق العشار
http://www.iraqsunnews.com/modules.php?name=News&file=article&sid=12920
...............

مقتل ما يسمى بمفتي تنظيم القاعدة أبو عبد الرحمن المصري بغارة أميركية في الفلوجة
http://radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1300792
...............

دولة العراق الاسلامية السنية وابو عمر البغدادي واجهة لابو ايوب المصري والقاعدة
...............

اعتقال قيادي مصري في القاعدة قائد خلية تفجير سيارات ومسئول مهم في حزب البعث
...............

إدانة 3 مصريين في العراق بـ«الإرهاب» المحكمة الجنائية المركزية بمحافظة واسط
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=439675&issueno=10536
...............

قوات الأمن في بغداد تعتقل مسلحا مصريا اعترف بإرتكابه جرائم قتل
http://radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1273413
...............

اعتقال قيادي مصري في القاعدة ومقتل سبعة أشخاص وإصابة 30 في انفجار شمال بغداد

*الجنسية العراقية في زمن حزب البعث وصدام تمنح بعد شهر للمصريين من دخولهم للعراق حسب قانون استثنائي لاسباب طائفية استيطانية ضمن قانون لا شرعي.. في وقت يتم تسويق العراقيين للحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف منهم بمقتلهم.
...............

الشرطة العراقية تعتقل 3 مصريين بتهمة الإرهاب
...............

عمليات التنصت والمراقبة أوقعت بخلية الإرهاب في فيينا..رئيس الخلية محمد محمود المصري الأصل شارك في ( العنف ) بقتل العراقيين بمعسكرات القاعدة
http://www.burathanews.com/news_article_27214.html
...............

القبس الكويتية.. المصريين يجعلون العراق مركزا لتصدير المخدرات للخليج
ضبط 40 ألف حبة مخدرة حاول مصري إدخالها إلى البلاد
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=518141
...............

الشرطة العراقية: القاء القبض على خلية مصرية بالعراق لقيامها بالتخطيط للعمليات إرهابية
http://www.ebaa.net/khaber/2004/09/12/khaber007.htm
...............

قائد مجموعة خارجة عن القانون مصري الجنسية بكربلاء http://www.burathanews.com/news_article_38660.html
...............

إلقاء القبض على عدد من المطلوبين شمال بابل بينهم ارهابي مصريـ مكتب مكافحة الجريمة ببابل
...............

اعترافات الارهابي عبد الخالق النجار المصري- مسئول تفجيرات الكرادة /موقع برثا
http://www.burathanews.com/news_article_61099.html
...............

مقتل 4 ارهابيين مسلحين ثلاثة منهم يلبسون احزمة ناسفه بينهم مصريان في عملية أمنية قرب تكريت
...............

القاهرة/ المقاتلون العرب في العراق
750 مقاتلا مصريا .. أخطرهم «مجموعة المائة» بقيادة العقيد مكاوي المصري
\"اغلبية الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين (الجنرال وليام كالدويل\"
http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=300293&issueno=9670 
...............

القبض على مصري الجنسية يهرب المخدرات في الديوانية
...............

مقتل أمير تنظيم القاعدة في راوة ابو مهيم المصري
...............

اعترف بعلاقته بتنظيم \"القاعدة\" في بلاد الرافدين
الجزائر: اعتقال مصري يجند متطوعين للقتال في العراق
http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?StoryID=129064
...............

اليمن: المصري القتيل قيادي في «القاعدة»
http://www.alwahdawi.net/news_details.php?sid=2916
...............

اعتقال مصري بصلاته بمجموعات مسلحة في كربلاء
...............

القاء القبض على مسلحين مصريين في ديالى
http://www.wna-news.com/inanews/news.php?item.5235
...............

القاء القبض على اثنين من الارهابيين المصريين وبحوزتهم كميات كبيرة من الاموال
http://www.wna-news.com/inanews/news.php?item.8212
...............

صحيفة سعودية: 4000 مصري وسوري وسعودي قتلوا في العراق
http://www.burathanews.com/news_article_24162.html
...............

مقتل ما يسمى بمفتي تنظيم القاعدة أبو عبد الرحمن المصري بغارة أميركية في الفلوجة
http://radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1300792
...............

دولة العراق الاسلامية السنية وابو عمر البغدادي واجهة لابو ايوب المصري والقاعدة
...............


ومضات
...............
مخابرات العراق و(التحقيق حول توقف الهجمات ضد المسيحيين بالعراق منذ بدأ ازمة مصر)ـ
...............
المخابرات العراقية (لماذا توقفت فجأة عمليات استهداف المسيحيين ببغداد مع بدأ احداث مصر)ـ
...............