مسيحيو الهمونغ يعانون من الاضطهاد اليومي في فيتنام

معاناة مستمرة واضطهاد لجماعة عرقية مسيحية في فيتنام.
01 أغسطس - 07:18 بتوقيت القدس
مسيحيو الهمونغ يعانون من الاضطهاد اليومي في فيتنام
لينغا

يعاني مسيحيو الهمونغ في مقاطعة نغي آن بفيتنام من اضطهاد شديد.

وفقًا لـ Morning Star News ، يحاول المسؤولون في المقاطعة إنشاء "مناطق خالية من المسيحيين" حيث يمكنهم العمل "بلا ضمير أو إنسانية" ، كما لو كانت انتهاكات الحرية الدينية تحدث في دولة أخرى غير فيتنام ، حيث  الأفعال ليست قانونية.

تأتي أشكال الاضطهاد الأخرى من داخل مجتمعاتهم.  يتبع معظم الفيتناميين تعاليم الأرواحية التقليدية ، ويواجه العديد ممن تحولوا إلى المسيحية من الديانة التقليدية الرفض وحتى الاضطهاد من أفراد أسرهم ومجتمعاتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تضغط السلطات الفيتنامية على الأقارب الوثنيين للمسيحيين الذين تحولوا إلى المسيحية لطرد المسيحيين من منازلهم ونفيهم.  الأمل الوحيد الذي لدى هؤلاء المسيحيين للعودة إلى مجتمعاتهم هو التخلي عن إيمانهم الجديد.

هذه الأشكال من الاضطهاد ، والتي تعتبر وحشية بشكل خاص في مقاطعة Nghe An ، أثرت بشكل أساسي على أعضاء كنيسة فيتنام جود نيوز ميشن (VNGNMC) والكنيسة الإنجيلية في فيتنام الشمالية (ECVN-N).  أفادت الكنائس أنه منذ أبريل / نيسان ، جاءت العصابات لترويع المصلين في قريتي هوي تو ونا نجوي.

ناشد زعماء الكنيستين السلطات الحكومية للتدخل والدعم ، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.  لم تستجب الحكومة الفيتنامية لأي من مناشداتهم للحصول على المساعدة.

الرجاء الصلاة من أجل المسيحيين الذين يعانون في فيتنام.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا