جمعية خيرية مسيحية تساعد في بناء 60 منزلاً للأرامل الفقيرات في غواتيمالا

قال بوزيتا إن المسيحيين الذين يعيشون في البلدان الغنية يمكنهم تعلم الكثير من أولئك الذين يعيشون في فقر مدقع.
21 مارس - 21:24 بتوقيت القدس

عندما عرض المبشرون الذين يعملون مع إحدى الخدمات المسيحية بناء منزل لسيمونا البالغة من العمر 90 عامًا، وهي أرملة تعيش في ريف غواتيمالا، رفضت الفكرة.

"لقد فقدت أولادها بسبب المرض والمجاعة، وكانت تكافح من أجل صحتها. قالت، "أنا لا أستحق ذلك. لا تبني لي منزلا. قال مارك بوزيتا، المدير العالمي لخدمات الرحمة في World Challenge، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا.

"ولكن بعد أن جئنا معها وبنينا لها منزلًا، كانت فرحتها هائلة. قال لصحيفة كريستيان بوست "لقد كان الأمر كما لو أننا أخذناها من حالة مروعة وأعطيناها قصرًا لتعيش فيه". "كانت كالشخص الذي كافح لفترة طويلة وتلقى معجزة". تمكنا من مشاركتها أن المسيح أحبها وأن الله قد أشار لنا إليها، وكان لنا امتياز منحها منزلًا جديدًا.

منزل سيمونا هو مجرد منزل واحد من بين 60 منزلًا تم بناؤه للأرامل في المناطق الريفية بغواتيمالا من قبل شركاء World Challenge، وهي منظمة مسيحية غير طائفية مقرها كولورادو تنشط في أكثر من 40 دولة وتسعى إلى تقديم حلول كتابية للفقر في متناول كل مجتمع فقير في جميع أنحاء العالم. تهدف المؤسسة الخيرية أيضًا إلى التبشير وتمكين المسيحيين وتجهيزهم وتشجيعهم في إيمانهم اليومي.

بدأ مشروع World Challenge لبناء المنازل في غواتيمالا في عام 2018 بعد الاتصال بخدمة سعت إلى بناء منازل للأرامل المحليين ولكن لم يكن لديها سوى القليل من الأموال أو الموارد لإحداث تأثير.

وقال بوزيتا: "مهمتنا هي مساعدة أفقر الفقراء، لذلك جئنا إلى جانب هذه البعثة المحلية ومنذ ذلك الحين قمنا بتسريع برنامجهم بنسبة 100٪". "لقد زرت جميع المنازل التي دعمناها ووفرناها والتقيت بالناس واستمعت إلى قصصهم. وهذا أمر لا يصدق. الكثير من هؤلاء النساء كن يكسبن لقمة العيش. كان التحول الذي تمكنوا من تجربته مذهلًا حقًا".

العديد من الأرامل اللائي يعشن في المناطق الريفية في غواتيمالا مهمشات، ولا يُنظر إليهن على أنهن أكثر من مجرد أعباء اقتصادية ومسؤوليات اجتماعية. جزء من مهمة الخدمة هو منحهم "قيمة وكرامة الحياة".

أوضح بوزيتا: "أخبرناهم أن كل ما نقوم به يأتي من يسوع". "لقد اختارهم الله. هو يحبهم. كل ما فعلناه هو وسيلة لمساعدتهم على اختبار محبته بطريقة عملية ملموسة".

إلى جانب توفير السكن والغذاء والمياه النظيفة للأرامل، يوفر مشروع World Challenge إمكانية الوصول إلى الأطباء وأطباء الأسنان وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية. 

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا