البابا فرنسيس: سأسافر إلى العراق لأنه لا ينبغي خذل الناس مجددًا

ولم يتطرق البابا إلى المشاكل الأمنية في العراق، حيث سقطت عشرة صواريخ على الأقل، اليوم الأربعاء، على قاعدة جوية تستضيف قوات أمريكية وعراقية، وأخرى تابعة للتحالف الدولي.
03 مارس - 19:16 بتوقيت القدس

قال البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، أنه سيسافر إلى العراق، الذي لم يتمكن البابا الراحل، يوحنا بولس، من التوجه إليه عام 2000، لأنه "لا يمكن خذلان الناس مرة ثانية".

وطلب فرنسيس، الذي من المقرر أن يتوجه إلى العراق يوم الجمعة، "الدعاء والصلاة حتى تتم الزيارة بأفضل طريقة ممكنة وتحقق الثمار المرجوة".

وينتظر مسيحيو العراق زيارة البابا فرنسيس الذي سيزور بغداد في الخامس من مارس المقبل في أول زيارة لبابا إلى البلاد، حيث اعتبرت "زيارة تاريخية".

وتلقى زيارة البابا اهتماما كبيرا في الأوساط العراقية، حيث تجري الاستعدادات بشكل كبير على المستويات الحكومية والشعبية والدينية، ومن المقرر أن يلتقي البابا المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني في محافظة النجف على بعد عشرات الأمتار من مرقد الإمام علي ابن أبي طالب.

وستهبط طائرة البابا يوم الجمعة المقبل في مطار بغداد الدولي، وبحسب مصادر حكومية عراقية، فإن "البابا يرغب بأن تكون الطائرة التي تقله عراقية".

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا