إرهابيو بوكو حرام يقولون إنهم سيعدمون قس مسيحي إذا لم تتم تلبية مطالبهم

وذكر شهود عيان أن المتطرفين الإسلاميين اختطفوا ييكورا يوم 24 ديسمبر في قرية بيمي بالقرب من شيبوك بولاية بورنو.
02 مارس - 20:09 بتوقيت القدس

ورد أن قس مسيحي اختطفه متطرفون إسلاميون من شمال شرق نيجيريا في ديسمبر/ كانون الأول قال في مقطع فيديو إنهم سيقتلونه يوم الأربعاء (3 مارس) إذا لم يتم تلبية مطالبهم بالفدية.

ذكرت صحيفة Morning Star News في الفيديو الجديد الذي تم إرساله إلى المنفذ الإخباري النيجيري Human Angle، أن القس بولوس ييكورا من كنيسة الإخوة في نيجيريا (EYN) يعرّف عن نفسه ويدعو المسؤولين الحكوميين والقادة المسيحيين للتفاوض على إطلاق سراحه.

"إنني أدعو الرئيس محمد بخاري وحاكم بورنو لمساعدتي لأنني تلقيت إنذارًا لمدة أسبوع واحد يوم، 24 فبراير". ورد أن ييكورا يقول في الفيديو: "إذا كنت تريدني على قيد الحياة، أتوسل إليك بصفتك رئيسًا أن تنقذني من هذه المعاناة".

ورد أن القس يقول: "أرجوكم صلوا من أجلي". "اليوم هو اليوم الأخير الذي ستتاح لي الفرصة لدعوتكم لمساعدتي. أي شخص لديه النية يجب أن يساعدني وينقذني. 

أصدرت Human Angle أيضًا لقطة شاشة من أحدث مقطع فيديو يظهر أحد خاطفي ييكورا يحمل سكينًا وهو يقف خلف القس الراكع، وأفاد أن الموعد النهائي لتلقي أموال الفدية ينتهي يوم الأربعاء.

وجاء الفيديو من جماعة بوكو حرام التي يقودها أبو بكر شيكاو، وفقا لوسائل الإعلام.

كان هذا هو الفيديو الثالث الذي تنشره بوكو حرام ويظهر القس. وذكرت صحيفة هيومان أنجل أنه ظهر أيضًا في مقطع فيديو تم إصداره بعد أيام قليلة من اختطافه، وفي مقطع فيديو آخر تم الإفراج عنه في أوائل يناير.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا