كنيسة إنجلترا ترسم خريطة رقمية لجميع مقابرها

تم إجراء مسح رقمي لساحة كنيسة سانت بيغا في كمبريا كمقدمة لباقي الكنائس.
01 سبتمبر - 14:47 بتوقيت القدس
كنيسة إنجلترا ترسم خريطة رقمية لجميع مقابرها

أطلقت كنيسة إنجلترا مشروعًا طموحًا لإنشاء خريطة رقمية مجانية لمدافنها البالغ عددها 19000. 

سيتم مسح ساحات الكنائس باستخدام معدات الليزر المتطورة لبناء صورة كاملة للمقابر والمعالم والتنوع البيولوجي. تم الانتهاء من عمليات المسح بالفعل في أول فناء كنيسة - ما قبل نورمان سانت بيغا على ضفاف بحيرة باسنثويت في كمبريا. لكن يُعتقد أن المشروع سيستغرق سبع سنوات على الأقل ليكتمل. 

سيتم إطلاق موقع على شبكة الإنترنت في العام المقبل لرسم مسار التقدم وإتاحة الخريطة مجانًا. يتم تمويل المشروع بشكل كبير من قبل Heritage England، مع دعم إضافي للمرحلة التجريبية القادمة من الصندوق الوطني لتراث اليانصيب و Caring for God's Acre. قال الأسقف أندرو رومسي، كبير أساقفة كنيسة إنجلترا لمباني الكنائس، إن الخريطة الرقمية ستساعد في إدارة فناء الكنيسة وتوفر موردًا مهمًا للباحثين. وقال "هذا المشروع الوطني الرائع سيحدث فرقًا كبيرًا لمن يبحثون في تاريخ العائلة، كما أنه يخفف العبء الإداري عن الرعايا". "سيؤدي ذلك إلى تحسين إدارة المقابر، وجعل الوصول إلى المعلومات أكثر سهولة من أي وقت مضى، مدعومًا بخدمات إضافية عن طريق الاشتراك لمن يرغبون في الذهاب إلى أبعد من ذلك. 

"سيكون من الممكن قريبًا زيارة أي مقبرة أنجليكانية تقريبًا في البلاد ورؤية مواقع الدفن في الوقت الفعلي. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بُعد في المملكة المتحدة أو في الخارج، ستضع السجلات الرقمية معلومات مفصلة من باحات الكنائس في متناول أيديهم".

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا